الشركات الناشئة بالشرق الأوسط وأفريقيا تجمع أكثر من 50 مليون دولار عبر 16 صفقة خلال أسبوعين

كتب:مصطفى عيد

بلغ إجمالي التمويل في قطاع التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال شهر أغسطس حتى الآن 50.2 مليون دولار، موزعة على 16 صفقة.

وكشف تقرير الموجز الرقمي أن الأسبوع الماضى شهد الإعلان عن أربعة استثمارات فقط.

وجمعت Yuze، وهي شركة تكنولوجية مالية مقرها الإمارات، 30 مليون دولار في جولة تمويلية بقيادة Osten Investments.

وتأسست الشركة الناشئة في عام 2022 وتوفر للشركات والعاملين المستقلين حسابات تجارية وبرامج بطاقات وخدمات مالية أخرى من خلال شراكات استراتيجية مع البنوك والمؤسسات المالية.

كما جمعت MealPlanet، وهي شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا الأغذية مقرها الإمارات ، 6 ملايين دولار في جولة تمويل أولية من Middle East Venture Partners (MEVP)، وAlTouq Group، وSanabil 500، وFaith Capital، وAlturki Ventures. تأسست الشركة الناشئة في عام 2024 وتتعاون مع أكثر من 100 مزود لخطط الوجبات، مما يسمح للمستهلكين بالوصول إلى مزودين وخطط مختلفة في منصة واحدة.

وأيضًا جمعت Kem، وهي شركة تكنولوجية مالية مقرها الكويت، 3 ملايين دولار في تمويل أولي من Tether، وهي منصة مدعمة بسلسلة الكتل مصممة لتسهيل استخدام العملات الورقية. تأسست الشركة الناشئة في عام 2021 وستستخدم التمويل لإطلاق الدعم لعملة Tether المشفرة إقليميًا.

فيما حصلت أثير، وهي شركة سعودية تعمل في مجال التكنولوجيا الصحية، على جولة تمويلية لم تكشف قيمتها من شركة واعد فينتشرز، وشركة شير للاستثمار، وشركة رزم للاستثمار. تأسست الشركة الناشئة في عام 2017 وتوفر لمقدمي الرعاية الصحية مجموعة من الحلول المتكاملة المستندة إلى السحابة للمساعدة في إدارة المرافق من التمويل إلى رعاية المرضى.

اقرا ايضا:

«أوراسيا كابيتال» تستثمر في 7 شركات ناشئة عبر برنامج «ساندبوكس»

صندوق «T-Vencubator» يستهدف الاستثمار في 5 شركات ناشئة بحلول 2025

بالأسماء..8 شركات ناشئة عربية تتأهل للمشاركة في مسرعة «ميجا جرين» بهدف تطوير حلول مناخية مبتكرة

جمعية «اتصال» تدعم مشاركة الشركات المصرية والإفريقية في «Fintech 24» بالسعودية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.