شركة «POSTEX» الباكستانية الناشئة للتكنولوجيا المالية تجمع تمويل بـ 7.3 مليون دولار للتوسع في الخليج

كتب:مصطفى عيد

أعلنت PostEx إحدى الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية في باكستان، عن إغلاق جولة تمويلية تحضيرية للسلسلة “أ” بقيمة 7.3 مليون دولار أمريكي بقيادة شركة Conjunction Capital، وهي شركة عالمية لرأس المال المغامر تركز على الاستثمار في قطاع التكنولوجيا. كما شملت قائمة المستثمرين الجدد المشاركين في الجولة كل من Dash Ventures، وSanabil500، بالإضافة إلى مستثمرين حاليين وهم VSQ و FJ LabsوZayn VC.

ويهدف هذا التمويل إلى تعزيز ريادة PostEx في السوق الباكستانية، ودعم خططها الطموحة للتوسع في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث ستوفر خدماتها المبتكرة لأسواق وعملاء جدد.

تعتمد PostEx على نموذج أعمال هجين مبتكر يجمع بين التكنولوجيا المالية والخدمات اللوجستية، مما يتيح لعملائها الوصول الفوري لرأس المال وتخطي العقبات والتحديات التي تفرضها أساليب التمويل التقليدية. وفي الوقت نفسه، يعزز حلها اللوجستي المتكامل من كفاءة عمليات التسليم لعملائها من التجار الإلكترونيين، مما يخفف من حدة تحديات التدفق النقدي التي يواجهونها. ويُعد الحصول على رأس المال أمرًا حاسمًا للشركات الإلكترونية التي تتطلع إلى النمو والتوسع، حيث تتمتع تلك التي لديها شراكات تمويل مرنة بمكانة استراتيجية تمكنها من اقتناص الفرص فور ظهورها، وبالتالي تحقيق النجاح المنشود.

وفي هذا السياق، صرّح محمد عمر خان، الرئيس التنفيذي ومؤسس PostEx: “على الرغم من الازدهار الذي يشهده قطاع التجارة الإلكترونية في كل من دول مجلس التعاون الخليجي وباكستان، إلا أن المؤسسات المالية التقليدية لم تتمكن بعد من مواكبة الاحتياجات المتنامية لرواد الأعمال الرقميين والشركات الإلكترونية بشكل كامل.”

وأضاف: “تحتاج شركات التجارة الإلكترونية إلى حلول تمويل مرنة وبأسعار ميسورة، ومهمتنا في PostEx هي تمكين البائعين عبر الإنترنت من خلال مساعدتهم في التغلّب على التحدي الأكبر الذي يواجهونه، ألا وهو الحصول على رأس المال اللازم لتنمية أعمالهم، وذلك من خلال حلولنا اللوجستية المتكاملة والمتطورة.”

ومن جانبه، علّق كيريل كوزيفنيكوف، الشريك الإداري والمؤسس في Conjunction Capital وقال: “يعكس استثمارنا في PostEx الأهمية الاستراتيجية للسوقين السعودي والإماراتي كمحركين رئيسيين للنمو في منطقة الخليج. إن نهج الشركة المبتكر في دمج التكنولوجيا المالية مع الخدمات اللوجستية يضعها في مكانة فريدة لتلبية الاحتياجات المتطورة لشركات التجارة الإلكترونية في المنطقة. ونحن ملتزمون بدعم توسعهم وتحقيق المزيد من التقدم في هذا السوق الواعد.”

جدير بالذكر أن PostEx استحوذت على شركة الخدمات اللوجستية الباكستانية “Call Courier” في عام 2022، مما وسع نطاق انتشارها في جميع أنحاء البلاد. وقبل جولة التمويل التحضيرية للسلسلة “أ”، كانت الشركة قد جمعت بالفعل 8.6 مليون دولار أمريكي من مستثمرين مرموقين من بينهم Global Founder Capital وMSA Capital وShorooq Partners.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.