شراكة بين «yellow card» و «Fireblocks» لتبسيط معاملات البلوكشين عبر الحدود في إفريقيا

كتب:مصطفى عيد

أعلنت Yellow Card ، الشركة الرائدة في مجال تحويل العملات المستقرة من وإلى العملات الورقية في إفريقيا، عن تعاونها مع شركة Fireblocks، مزود البنية التحتية للأصول الرقمية، لتحسين المعاملات عبر الحدود لكل من الشركات والأفراد.

يهدف هذا التعاون إلى إزالة العقبات أمام الشركات العالمية الراغبة في الوصول إلى الأسواق الأفريقية، وذلك من خلال تقديم حلول آمنة وفعالة على سلسلة الكتل (البلوكشين).

ويشمل ذلك الاستفادة من خدمة Fireblocks’ Wallets-as-a-Service التي تمكن Yellow Card من إنشاء وإدارة وتأمين ما يصل إلى 14 مليون محفظة حسابية متعددة الأطراف (MPC) على نطاق واسع وحماية أصول العملاء.

العملات المشفرة

وفي معرض تعليقه على التعاون، صرح كريس موريس، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Yellow Card، قائلًا: “يسعدنا العمل مع Fireblocks لتمكين حالات الاستخدام الواقعية للعملات المستقرة، وحل التحديات المعقدة للمعاملات الدولية والإفريقية، معًا، نعمل على تحسين كيفية إدارة الشركات في جميع أنحاء العالم لخزائنها وإجراء المدفوعات ودفع الابتكار في جميع أنحاء أفريقيا.”

الأصول الرقمية

وتعتبر منصة Fireblocks سهلة الاستخدام لإنشاء منتجات جديدة تعتمد على البلوكشين وإدارة العمليات اليومية للأصول الرقمية، حيث قامت بتأمين نقل أكثر من 6 تريليون دولار أمريكي من الأصول الرقمية.

سيتصدى كل من Yellow Card و Fireblocks معًا للتحديات المعقدة التي تواجهها خزائن الشركات متعددة الجنسيات مثل الامتثال للوائح وتقلبات العملات وأنظمة الخدمات المصرفية القديمة غير الفعالة.

ابتكارات تكنولوجية

وقال ران جولدي، نائب الرئيس الأول للعمليات والشبكة في Fireblocks: “على غرار بقية العالم، شهدت إفريقيا تحولًا جذريًا من طرق الدفع التقليدية إلى طرق الدفع البديلة التي يقودها ابتكارات تكنولوجية جديدة، مع تدفق تحويلات مالية بقيمة 100 مليار دولار إلى القارة، ومع ذلك، لا تزال المدفوعات عبر الحدود تعاني من تكاليف عالية، حيث تفرض رسوم باهظة على المدفوعات عبر الحدود ذات القيمة المنخفضة.”

وأضاف: “يسعدنا العمل مع Yellow Card لتوفير خدمة محفظتنا الرقمية المباشرة كخدمة (WaaS)، مما يسمح لهم بتأمين أصول عملائهم الرقمية على نطاق واسع.”

تتواجد شركة Yellow Card في 20 دولة إفريقية، وهي في طليعة مساعدة المؤسسات على التعامل مع مخاطر العملات الأجنبية (FX) من خلال معاملات العملات المستقرة، باستخدام USDT و USDC و PYUSD، تساعد الشركة الشركات على إدارة خزائنها والمعاملات المرتبطة بها داخل القارة وخارجها.

تمثل هذه الشراكة لحظة محورية لكلا الشركتين حيث تمهد الطريق لعمليات مالية أكثر انسيابية وآمانًا في جميع أنحاء أفريقيا، مع رؤية مشتركة للابتكار والتميز، لدى Yellow Card و Fireblocks هدف مشترك يتمثل في تحويل المعاملات عبر الحدود من خلال تقديم مزايا جديدة للشركات والاقتصاد من خلال الابتكار والتميز.

اقرا ايضا:

«روابط للتطوير العقاري» تطلق أحدث مشروعاتها «sela Business hub» بإستثمارات تتجاوز ال 4 مليارات جنيه

مجموعة «BKN301» تطلق حلول «BaaS Orchestrator» للدفع الإلكتروني لتعزيز بيئة التكنولوجيا المالية وزيادة دخل البنوك التقليدية في المنطقة

«ريلمى» تطلق هاتف «realme C63» مع ضمان مجاني لمدة 24 شهرا

مستخدمو تطبيق «برق» السعودي للمدفوعات الرقمية يتجاوزون المليون في 3 أسابيع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.