دراسة لـ« Juniper Research» تتوقع ارتفاع التجارة الإلكترونية العالمية إلى 11.4 تريليون دولار فى 2029

كتب:مصطفى عيد

أظهرت دراسة جديدة أجراها مركز Juniper Research، الخبراء الرائدين في أسواق التكنولوجيا المالية والمدفوعات، أنه بحلول عام 2029، ستصل قيمة المعاملات العالمية للتجارة الإلكترونية إلى 11.4 تريليون دولار، بزيادة قدرها 63% عن قيمتها في عام 2024، والتي بلغت 7 تريليون دولار.

طرق الدفع

وسيكون هذا النمو الكبير مدفوعًا بتبني التجارة الإلكترونية في الأسواق الناشئة، وفي هذه المناطق، ستمكّن طرق الدفع البديلة (APMs) المستهلكين في الأسواق غير المعتمدة على البطاقات من الشراء عبر الإنترنت لأول مرة.

المحافظ الرقمية

وطرق الدفع البديلة (APMs) هي أي طريقة غير نقدية وغير تعتمد على البطاقات لتحويل الأموال، مثل المحافظ الرقمية والمدفوعات من حساب إلى حساب.

وتتوقع الدراسة أنه بحلول عام 2029، سيتم إجراء 360 مليار معاملة تجارة إلكترونية باستخدام طرق الدفع البديلة (APMs)، أي ما يعادل 69% من المعاملات العالمية للتجارة الإلكترونية، ومع جعل APMs مدفوعات التجارة الإلكترونية أكثر شمولًا، فإن المستهلكين المحرومين من الخدمات المصرفية في الأسواق الناشئة سيحولون عادات شرائهم إلى الإنترنت.

وسيتم استكمال هذا التحول من خلال زيادة الاستثمار في أنظمة التوصيل، مما يجعل عمليات التوصيل أكثر جدوى ويزيد من قيمة التجارة الإلكترونية.

وقال لوريان كارتر، مؤلف الدراسة،”لقد نمت خيارات الدفع البديلة بشكل كبير، حيث تجاوزت أحجام معاملات APM البطاقات في الأسواق الناشئة، ومع سعى التجار إلى جذب مستخدمين جدد وجغرافيات جديدة، يجب عليهم التفكير في تقديم APMs كاستراتيجية رئيسية لتحقيق ذلك.”

خدمات الدفع

وتتوقع الدراسة أنه مع قيام مزودي خدمات الدفع (PSPs) بتقديم المزيد من APMs، فإن تقديم خيارات دفع مناسبة للمستخدمين النهائيين عند الخروج من الصفحة سيكون أمرًا حاسمًا في تحسين معدلات تحويل العملاء.

ويجب على PSPs زيادة رضا العملاء من خلال تخصيص خيارات الشراء حسب الموقع والديموغرافيا لكل مستهلك على حدة، ويمكن لـ PSPs زيادة معدلات التحويل هذه من خلال الشراكة مع شركات الدفع المحلية التي تتمتع بمعرفة عميقة بالتفضيلات الاستهلاكية وتدعم خيارات الدفع الإقليمية.

اقرا ايضا:

بنك «المشرق» يطلق خدمة التحقق من رقم الحساب المصرفي الدولي «IBAN» لعملائه من الشركات والمؤسسات

البنك المركزي: ارتفاع معدلات الشمول المالى للشباب إلى 51.7% بنهاية يونيو 2024

الدولار يتراجع 11 قرشا أمام الجنيه خلال التعاملات الصباحية اليوم الخميس

«البريد الأردني» يوقع عدة إتفاقيات مع شركات النقل والشحن والتخليص لتقديم خدمات معالجة البريد السريع في مركز جمرك التجارة الإلكترونية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.