«أوبن أيه آي» تبدأ الدفع للصحف والمجلات مقابل الذكاء الاصطناعي

المصدر:وكالات

أعلنت شركة كوندي ناست، الرائدة في مجال الإعلام العالمي وناشر مجلات شهيرة مثل فوغ وذا نيويوركر وجي كيو، عن إبرام شراكة جديدة متعددة السنوات مع شركة أوبن أيه آي.
ستتيح هذه الشراكة لمحركات الدردشة والبحث التابعة لأوبن أيه آي عرض محتوى مجلات كوندي ناست.

تأتي هذه الاتفاقية في إطار اتجاه متزايد لتعاون شركات التكنولوجيا مع المؤسسات الإعلامية لاستخدام محتواها في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

كتبت «أوبن إيه آي» في منشور بالمدونة: «مع تقديم نموذج SearchGPT الأولي الخاص بنا، فإننا نختبر ميزات بحث جديدة تجعل العثور على المعلومات ومصادر المحتوى الموثوقة أسرع وأكثر سهولة».

وتابعت الشركة «نحن نجمع بين نماذج المحادثة الخاصة بنا والمعلومات الواردة من الويب لنقدم لك إجابات سريعة وفي الوقت المناسب بمصادر واضحة وذات صلة».

القصص الاخبارية

وأضافت «أوبن إيه آي» إن النموذج الأولي لـ SearchGPT يقدم روابط مباشرة للقصص الإخبارية، وإن الشركة تخطط «لدمج أفضل هذه الميزات مباشرة في ChatGPT في المستقبل». إنه الأحدث في الاتجاه الأخير لبعض وسائل الإعلام التي تتعاون مع شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة مثل OpenAI للدخول في صفقات المحتوى.

وأضافت OpenAI إن النموذج الأولي لـ SearchGPT يقدم روابط مباشرة للقصص الإخبارية، وإن الشركة تخطط «لدمج أفضل هذه الميزات مباشرة في ChatGPT في المستقبل».

ورغم ذلك، فإن بعض المؤسسات الإعلامية، مثل نيويورك تايمز وشيكاغو تريبيون، قد رفضت هذا الاتجاه واتخذت إجراءات قانونية لحماية محتواها.

ايرادات

في يوليو الماضي، أطلقت شركة Perplexity AI لأول مرة نموذجاً لتقاسم الإيرادات للناشرين بعد أكثر من شهر من اتهامات بالسرقة الفكرية. وكانت وسائل الإعلام ومنصات المحتوى بما في ذلك Fortune وTime وEntrepreneur وThe Texas Tribune وDer Spiegel وWordPress.com أول من انضم إلى «برنامج الناشرين» الخاص بالشركة.

وقال براد لايتكاب، الرئيس التنفيذي للعمليات في أوبن أيه آي: «نحن ملتزمون بالعمل مع كوندي ناست وغيرها من الناشرين لضمان أن يلعب الذكاء الاصطناعي دوراً فاعلاً في اكتشاف الأخبار وتوزيعها، مع الحفاظ على الدقة والنزاهة واحترام الجودة الصحافية».

وقال روجر لينش الرئيس التنفيذي لشركة كوندي ناست في مذكرة للموظفين إن وسائل الإعلام الإخبارية والرقمية واجهت تحديات كبيرة على مدى العقد الماضي، حيث أدت العديد من شركات التكنولوجيا إلى تآكل قدرة الناشرين على تحقيق الدخل من المحتوى.

وقال لينش: «بدأت شراكتنا مع OpenAI في تعويض بعض هذه الإيرادات».

لم تفصح كوندي ناست وأوبن أيه آي عن الشروط المالية للاتفاقية.

ومن جهة أخرى، اتخذت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) خطوات لحماية محتواها من الاستخدام غير المصرح به من قبل شركات الذكاء الاصطناعي، مع استكشافها في الوقت ذاته لإمكانات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تعزيز محتواها.

اقرا ايضا:

«الإمارات» السادسة عالميا في التفاؤل بالذكاء الاصطناعي

«سدايا» و«جامعة الملك فهد للبترول» تطلقان مبادرة رواد الذكاء الاصطناعي لتأهيل الكوادر الوطنية  

الإماراتية..ابتسام المزروعي ضمن قائمة تضم 100 من قادة الذكاء الاصطناعي حول العالم

شركة «Sav» الإماراتية للتكنولوجيا المالية تطلق خدمة «ماي موني» المدعومة بالذكاء الاصطناعي لإدارة المعاملات المالية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.