تحت شعار «مستقبل التجارة الرقمية والمدفوعات الإلكترونية في شمال أفريقيا»..القاهرة تحتضن مؤتمر ومعرض «سيملس شمال أفريقيا 2023» في 2 سبتمبر المقبل

كتبت:ريهام علي

تحتضن العاصمة المصرية القاهرة يومي 2 و 3 من سبتمبر المقبل فعاليات مؤتمر ومعرض سيملس شمال أفريقيا 2024 يومي 2-3 سبتمبر 2024 تحت شعار “مستقبل التجارة الرقمية عبر شمال أفريقيا”، برعاية أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وبحضور عدد كبير من المسؤولين الحكوميين وممثلي الشركات المحلية والدولية.

ويشارك الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي في تنظيم فعاليات هذا المؤتمر والمعرض الدولي بالتعاون شركة تيرابين العالمية لتنظيم المؤتمرات وبدعم من جامعة الدول العربية.

يستهدف المؤتمر تعزيز مستقبل التجارة الرقمية، والمدفوعات الرقمية، والتكنولوجيا المالية، والخدمات المصرفية، إلى جانب البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية، حيث تعد هذه الفعالية ملتقى معرفي مهم للمختصين والتجار والشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات في مجالات المدفوعات، وشركات التقنية المالية، والتجارة الإلكترونية، للحديث عن الأنظمة المصرفية المفتوحة وتسهيل المعاملات المصرفية التي تقدمها هذه التقنيات.
يُعد مؤتمر سيملس شمال أفريقيا منصة هامة للتوعية بدور التكنولوجيا المالية وأهميتها في دعم التحول الرقمي وزيادة معدلات الشمول المالي، كما أنه يعزز المناخ التنافسي الإيجابي بين شركات التكنولوجيا المالية الناشئة التي تطمح للاستفادة من الفرص الواعدة بالسوق المصري، بما يتوافق مع جهود التحول إلى أنماط الاقتصاد الرقمي المستهدف”.

تغطي أوراق العمل أحدث الابتكارات في المجالات التكنولوجية المالية والممارسات الحديثة في الاقتصاد الرقمي، والبنوك الرقمية والابتكار والدفع الإلكتروني، ومجموعة من الجلسات الحوارية والنقاشات في عدد من المواضيع ذات الاهتمام بمشاركة خبراء من أكبر الشركات العالمية والمحلية.

ومن المتوقع أن تشهد نسخة هذا العام حضوراً لافتاً، لأكثر من 5000 مشارك من مختلف العالم ومسئولين وخبراء في مجالات الدفع الإلكتروني والتكنولوجيا المالية والابتكار والبنوك الرقمية، و200 متحدث، و200 شركة عارضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.