السويدي للتنمية الصناعية تبرم بروتوكول تعاون مع كاتليست للتأجير التمويلي والتخصيم وشركة الإسكندرية للتطويرالصناعى لعملاء السخنة 360

كتبت: ريهام علي 

أعلنت شركة السويدي للتنمية الصناعية، إحدى الشركات التابعة لشركة السويدي إليكتريك، عن توقيع بروتوكول تعاون مع شركتي كاتليست للتأجير التمويلي والتخصيم، و شركة الإسكندرية للتطوير الصناعى، وذلك لتقديم باقة شاملة من حلول وخدمات التمويل في صورة عقود تأجير تمويلي و/أو تخصيم لعملاء “السخنة 360 المدينة الصناعية المتكاملة في المنطقة الاقتصادية لتنمية لقناة السويس.

وبموجب هذا البروتوكول سوف تقدم شركة كاتليست للتأجير التمويلي والتخصيم مجموعة من الخدمات ومنها التأجير التمويلي والتخصيم لتلبية احتياجات العملاء من توفير تمويلات لتغطية النفقات الرأسمالية، وامكانية تمويل رأس المال العامل، بالإضافة إلي نشاط استثمار العملاء الراغبين بالتمويل لإنشاء المصانع بواسطة شركة الإسكندرية للتطويرالصناعى -وهي شركة تطوير صناعي (أحدى الشركات التابعة لمجموعة أليكس جروب)، وهو ما سيساهم في تحقيق أهداف السويدي للتنمية الصناعية في جذب المزيد من المستثمرين على الساحتين المحلية والدولية نحو مدينتها المتكاملة “السخنة 360”

علاوة على ذلك، ستقوم شركة كاتاليست للتأجير التمويلي والتخصيم، بتقديم باقة متنوعة من الخدمات المالية غير المصرفية من ضمنها تمويلات وتسهيلات في صور مختلفة مثل تمويل الاصول الثابتة والمنقولة عن طريق التأجير التمويلي المباشر او التأجير التمويلي من خلال البيع مع اعادة التأجير وكذلك تمويل دورة رأس المال العامل وكذلك تخصيم الحقوق المالية بأنواعها او الاستثمار المباشر وذلك لتسهيل سبل التعاون بين الأطراف.

وفي هذا السياق أشاد المهندس /محمد القماح، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي اليكتريك لقطاع استثمارات البنية التحتية ، بالحلول التمويلية المقدمة للعملاء وامكانية تمويل رأس المال العامل، بالإضافة إلى نشاط استثمار العملاء الراغبين بالتمويل لإنشاء وبناء المصانع. الذي يعد اضافة جديدة في محفظة الخدمات المتنوعة المقدمة للعملاء من السويدي للتنمية الصناعية

واضاف ان هذا التعاون المثمر مع شركتي كاتليست للتأجير التمويلي والتخصيم، و الإسكندرية للتطويرالصناعى ، يعكس تفانينا في تقديم الخدمات المتميزة ودعم النمو والازدهار لعملائنامما يعزز من قدرة العملاء والمستثمرين على المساهمة في دعم ركائز النمو الاقتصادي وإزالة كافة المعوقات أمام انتشار الاستثمار الصناعي بشكل أكثر فاعلية.

ومن جانبه، أعرب الاستاذ /طارق شريف عفت، رئيس مجلس الإدارة لشركة كاتاليست للتأجير التمويلي والتخصيم، بسعادته البالغة بالوصول الي اتفاق مع احدي قلاع الاستثمار والصناعة بمصر، مضيفا ان الاتفاق يأتي في إطار الخطة التوسعية للنشاط التمويلي بشركة كاتليست بارتنرز خاصة في مجال التنمية الصناعية والقطاعات التي تخدم عليه.

وعلق أيضا السيد المهندس / ممدوح حسني، رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة الإسكندرية للتطوير الصناعي  “إننا في شركة الإسكندرية للتطويرالصناعي ، إحدى شركات مجموعة أليكس جروب ، نسعى إلى المساهمة الفعالة في هذا التعاون مع كل من شركة السويدي للتنمية الصناعية وشركة كاتاليست للتأجير المالي والتخصيم، مستفيدين من الخبرات المتراكمة لشركة أليكس ستيل، والتي تم اكتسابها على مدى أكثر من 30 عاما من الخبرة في تطويروتجهيز المصانع بنظام تسليم المفتاح.

وأضاف , نأمل أن يساهم هذا التعاون الوثيق بخبرات الأطراف الثلاثة في جذب الاستثمارات العالمية وخلق فرص عمل مع الالتزام بالتنمية المستدامة مما ينعكس على تنشيط الاقتصاد المصري.”

وإلى جانب تمويل الأصول الثابتة، تشمل هذه الاتفاقية أيضًا تقديم تسهيلات ائتمانية للشركات والمؤسسات المشاركة في مدينة “السخنة 360″، علمًا بأن شركة إي اف چي للحلول التمويلية ستقدم حلول التأجير التمويلي على فترات سداد متفاوتة قد تصل إلى عشر سنوات، من أجل دعم الشركات في الحصول على الموارد اللازمة لتحقيق أهدافها وتحقيق مزيد من النمو والتوسع.

تجدر الإشارة إلى أن شركة السويدي للتنمية الصناعية تقوم بتطوير وادارة مشروع “السخنة 360” الذي يمتد على مساحة تبلغ 10 ملايين متر مربع، ويتم تنفيذه وفقًا لدراسات دقيقة بالتعاون مع نخبة من أكفأ الخبراء العالميين لضمان توفير جميع المتطلبات الأساسية لإقامة مدينة صناعية مستدامة وذكية ومتكاملة تلبي احتياجات المصنعين والمستثمرين في المنطقة. ويحظى المشروع بموقع استراتيجي على ساحل البحر الأحمر بالمنطقة الاقتصادية لتنمية قناة السويس، وهي المنطقة التي تعد مركزًا للتجارة الداخلية في مصر وعلى طرق التجارة الرئيسية مع قارة إفريقيا وآسيا وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما يتميز المشروع الفريد بطبيعته المتوازنة والمتكاملة والابتكارية، حيث يعد وجهة للمشروعات الصناعية، واللوجستية، والسكنية، والتجارية، والتعليمية.

عن كاتليست للتأجير التمويلي والتخصيم: 

تأسست شركة كاتليست للتأجير التمويلي والتخصيم في أواخر عام 2019، لتكون منصة لتقديم الخدمات المالية غير مصرفية (NBFS). وتقدم الشركه خدمات التأجير التمويلي و التخصيم وتعمل علي تقديم حلولًا تمويلية مرنة ومبتكرة لعملائها في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. وتقدم الشركه حلولًا تمويلية مُخصصة لاحتياجات كل عميل، مما يُساعد على تحقيق أهدافهم التمويلية بشكل فعال مع صياغة استراتيجية شاملة لمساعدة عملائها علي التطوروتحقيق نموا مستدام.

وتعد شركة كاتليست للتأجير التمويلي والتخصيم الذراع التمويلي لشركة “كاتاليست بارتنرز هولدينج” ذات الخبرة الواسعة في مجال الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تتمع بخبره تمتد لأكثر من عقد من الزمان وتتميز بنهجها المتكامل وتقديم حزمه خدمات شاملة لعملائها، مما يعزز من مكانتها كبنكًا استثماريًا رائدًا في المنطقة.

عن الاسكندرية للتطوير الصناعي: 

تركز “ايه اي دي” من خلال عملها بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس علي تطوير مصانع بنظام تسليم المفتاح لاستقطاب المستثمرين الاجانب. و تهدف الشركه الي خلق منطقة صناعية صديقة للبيئة، على امتداد ربعمائه الف متر مربع بالمنطقة الشمالية الغربية لقناة السويس، مزودة بالمرافق المتطورة و البنية التحتية المصممة لتناسب احتياجات الشركات الدولية. و تمثل الشركة تعاوناً استراتيجياً بين شركة “اليكس ستيل”، و التي تتمتع بخبره تتجاوز الثلاثون عاما في هذا المجال وصندوق استثمار “كاتاليست كابيتال مصر” و الذي يهدف الي دعم تحقيق اهداف التميه المستدامه و مساعده الشركات الصغيره و المتوسطه على النمو.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.