حاضنة أعمال « MINT By EGBANK » تطلق مسرعة التكنولوجيا المالية خلال قمة «Seamless North Africa»

كتب:مصطفى عيد

أعلنت حاضنة حاضنة أعمال MINT By EGBANK أنها ستطلق مسرعة الأعمال MINT Fintech Accelerator، بدعم من برنامج Business Egypt الذي يموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وينفذه DAI.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من جهود MINT By EGBANK لتعزيز قطاع التكنولوجيا المالية في مصر ودعم الشركات الناشئة الواعدة في هذا المجال.

يهدف إطلاق المسرعة إلى توفير بيئة محفزة للابتكار والنمو للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، وذلك من خلال تقديم الدعم المالي والفني والتوجيه اللازم. كما ستعمل المسرعة على ربط الشركات الناشئة بالخبراء والمستثمرين في السوق، مما يساهم في تسريع نموها وتوسعها.

جدير بالذكر أن النسخة الحالية من القمة ستقام تحت شعار “مستقبل التجارة الرقمية عبر شمال أفريقيا” تحت رعاية جامعة الدول العربية، وتستهدف القمة تعزيز مستقبل التجارة الرقمية، والمدفوعات الرقمية، والتكنولوجيا المالية، والخدمات المصرفية، إلى جانب البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية.

وتناقش فعاليات القمة أحدث الابتكارات في المجالات التكنولوجية المالية والممارسات الحديثة في الاقتصاد الرقمي، والبنوك الرقمية والابتكار والدفع الإلكتروني، ومجموعة من الجلسات الحوارية والنقاشات في عدد من المواضيع ذات الاهتمام بمشاركة خبراء من أكبر الشركات العالمية والمحلية.
ومن المتوقع أن تشهد نسخة هذا العام حضوراً لافتاً لأكثر من 5000 مشارك من مختلف العالم ومسئولين وخبراء في مجالات الدفع الإلكتروني والتكنولوجيا المالية والابتكار والبنوك الرقمية، و200 متحدث، و200 شركة عارضة.

اقرا ايضا:

بنك تنزانيا يطلق حاضنة تنظيمية للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية

فتح باب التقديم في الدفعة الثانية من برنامج «حاضنة أعمال كريتيفا»

10 وظائف مُهددة بالانقراض في أمريكا بحلول 2033

نيابة عن رئيس الجمهورية..«وزير الاتصالات» المصري يشارك في أعمال «المنتدى الإندونيسى–الأفريقى» الثاني

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.