المصرية للمدفوعات الرقمية «MDP» تشارك كراعٍ رئيسي لخدمات الدفع بقمة أفريقيا للتكنولوجيا المالية 2024 بنيروبي

كتب: مصطفى عيد

تشارك الشركة المصرية للمدفوعات الرقمية “MDP”، الرائدة في مجال توفير تكنولوجيا الدفع في الشرق الأوسط وأفريقيا، لإبراز دورها البارز في النسخة الثانية عشرة من قمة أفريقيا للتكنولوجيا المالية المنعقده في نيروبي، كينيا، خلال الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر 2024 كراعٍ رئيسي لخدمات الدفع في أفريقيا للعام الثاني على التوالي.

تأتي هذه الشراكة تزامناً مع تكثيف شركة “MDP” لجهودها للتوسع في جميع أنحاء أفريقيا ففي بداية العام، قامت الشركة بتعيين فرانك مولا، المدير التنفيذي السابق في ماستركارد، وخبير الخدمات المصرفية والمدفوعات إيمانويل أووسو ساربونج-أودورو، في منصبي مدير عام لشركة “MDP أفريقيا” ومدير عام لشركة “MDP غانا” على التوالي.

من خلال هذه التعيينات، تسعى شركة “MDP” إلى توسيع بصمتها وتأثيرها الواسعين بالفعل كشركة للبنية التحتية للمدفوعات. من خلال توفير خدمات إصدار البطاقات والاكتساب والمعالجة والدفع الرقمي، تخدم شركة “MDP” حاليًا أكثر من 200 بنك و 60 شركة تكنولوجيا مالية في أكثر من 40 دولة عبر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) وأفريقيا جنوب الصحراء وأوروبا الشرقية.

ومنذ تأسيسها قبل حوالي 30 عامًا، استفادت أكثر من 1000 شركة من البنية التحتية للمدفوعات التي توفرها شركة “MDP”، حيث أثرت حياة 300 مليون شخص. على سبيل المثال، أصدرت الشركة أكثر من 340 مليون بطاقة، منها 35 مليون بطاقة في عام 2023 وحده.

وعلى الرغم من كونها بالفعل شركة رائدة في توفير البنية التحتية للمدفوعات، فإن شركة “MDP” تتمتع بطموح كبير وتنظر إلى مبادرات مثل قمة أفريقيا للتكنولوجيا المالية كفرص حقيقية لتحقيق أهداف رئيسية للعلامة التجارية والنمو. وبعد نجاحها في قمة العام الماضي، حيث أقامت علاقات وشراكات جديدة، تعود شركة “MDP” إلى قمة أفريقيا للتكنولوجيا المالية مع التركيز على توسيع شبكتها ومحفظة عملائها في حدث يجمع أصحاب المصلحة في مجال التكنولوجيا المالية في أفريقيا.

وفي تعليقه على شراكة شركة “MDP” مع قمة أفريقيا للتكنولوجيا المالية لـ AFTSNairobi 2024، قال فرانك مولا، المدير العام لشركة “MDP أفريقيا”: “بصفتنا راعٍ رئيسي لخدمات الدفع للعام الثاني على التوالي في AFTS، يسعد شركة “MDP” أن تقدم خدمات وحلول دفع مبتكرة إلى المنطقة الأفريقية، وتفعيل مجموعة منتجاتنا وتقليل الفجوة نحو الشمول المالي كما نتطلع إلى بناء علاقات جديدة وشبكة أقوى في المنطقة الأفريقية”.

وأشار أحمد نافع، الرئيس التنفيذي لشركة “MDP”، إلى أن “شركة MDP فخورة بأن تكون جزءًا من إعادة تشكيل المشهد المالي في أفريقيا، والاستفادة من القوة التحويلية للتكنولوجيا لإعادة تعريف مستقبل المدفوعات، ونحن ملتزمون بإيجاد فرص جديدة للنمو الاقتصادي، ونحن نتطلع إلى مشاركة خبراتنا ومعرفتنا مع المجتمع العالمي لخلق عصر جديد من ابتكار الدفع الذي يضع أولوية الشمول المالي ويمكّن الشركات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.