دراسة تتوقع ارتفاع معاملات مدفوعات «A2A» عالميًا إلى 186 مليار معاملة بحلول 2029

كتب:مصطفى عيد

أظهرت دراسة جديدة من شركة Juniper Research، الخبراء الرائدين في أسواق التكنولوجيا المالية والمدفوعات، أن حجم المعاملات العالمية عبر المدفوعات A2A (الحساب إلى الحساب) سيرتفع من 60 مليار معاملة في عام 2024 إلى 186 مليار معاملة بحلول عام 2029؛ أي بزيادة قدرها 209%.

التحويلات المصرفية

واكتسبت مدفوعات A2A، وهي التحويلات المصرفية من بنك إلى بنك التي لا تتطلب وسطاء، جاذبية عالمية في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت طرق الدفع الفورية شائعة. وقد اكتسبت A2A ميزة على طرق الدفع الأخرى، حيث إن التسويات الفورية ورسوم المعاملات الأقل تكلفة من البطاقات تزيد من جاذبيتها لدى التجار.

المدفوعات المتكررة

وأشارت الدراسة إلى أن تطورات الخدمات المصرفية المفتوحة قد مكنت من انتشار حلول A2A. وعلى وجه الخصوص، فإن المدفوعات المتكررة المتغيرة (VRPs)، وهي حل خاص بـ A2A حيث يقوم العملاء بتوصيل مقدمي الدفع بحساباتهم المصرفية، تسهل المدفوعات المتكررة المتفق عليها نيابة عن العميل، ضمن حدود محددة.

ونتيجة لذلك، ازداد اهتمام الشركات والبنوك بـ VRPs نظرًا لمرونتها الشديدة وشفافيتها مقارنة بالخصم المباشر.

الخدمات المالية

وقال ماثيو بورنيل، المشارك فى الدراسة: “توفر VRPs خدمة لا يمكن استنساخها بسهولة خارج A2A، مما يعزز إمكانات A2A، يجب على مقدمى الخدمات المالية الاستفادة من هذه الفرصة وتقديم حلول محددة لـ A2A للتجار من شأنها تحسين تجارب الدفع للمستهلكين مثل VRPs، وتحسين الرضا ومكافأة المدفوعات المتكررة”.

اقرا ايضا:

شركة “Visa” العالمية تطلق نموذجًا جديدًا للمدفوعات من حساب إلى حساب في المملكة المتحدة بداية من 2025

المصرية للمدفوعات الرقمية «MDP» تشارك كراعٍ رئيسي لخدمات الدفع بقمة أفريقيا للتكنولوجيا المالية 2024 بنيروبي

دراسة لـ F5: أكثر من 47% من المؤسسات ليس لديها استراتيجية ذكاء اصطناعي محددة

دراسة لـ Juniper Research: «البلوكشين» ستوفر نحو 10 مليارات دولار للبنوك العالمية فى مجال المدفوعات عبر الحدود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.