«اتحاد الغرف» المصرية : حريصون على نشر التكنولوجيات المتقدمة في كافة القطاعات بكل المحافظات

إنتاجية وتجارية وخدمية

كتبت:ريهام علي

أكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل الحرص على نشر التكنولوجيات المتقدمة في كافة القطاعات الإنتاجية والتجارية والخدمية على اختلاف احجامها، وفي مختلف المحافظات، محدثين وناشرين لفكر وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات من خلال الشعبة العامة النشطة بالاتحاد والشعب النوعية بالغرف التجارية.

صناعة المعلومات

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر السنوي الخامس لشعبة الاقتصاد الرقمى نحرص دائما أن تكون تلك التكنولوجيات بأيادي مصرية، لأنه السبيل الوحيد لإنشاء صناعة معلومات وطنية قادرة على المنافسة، ليس فقط داخل مصر، ولكن وهو الأهم، في الأسواق العالمية أيضاً.

وتابع نلتقى اليوم جميعا فى إطار قصة نجاح بأدي مصرية شابة ،قصة نجاح لشراكة متميزة للحكومة ممثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والقطاع الخاص ممثلا فى اتحاد الغرف التجارية المصرية وشعب الاقتصاد الرقمى العامة بالاتحاد والنوعية بالمحافظات

وأشار الوكيل إلى قصة نجاح للتخطيط والتنفيذ العلمى والتسويق السليم تضع أسس لمجتمع واقتصاد قائم على المعرفة والقيمة المضافة، لتصبح مصر من أكثر الدول تنافسية بإيدي شبابها الواعد.

الشركات الواعدة

وتابع  دورنا في المرحلة القادمة سيكون احتضان شركاتكم الواعدة، وتقديم المعونة الفنية، وربطكم بمصادر التمويل الميسر، وفتح الأسواق العالمية لكم، ليصبح في يوم من الأيام لدينا شركة، بل شركات، مصرية في حجم ميكروسوفت وجوجل وأوبر، وكلهم قد بدئوا مثلكم، شباب واعد يملك فكر متطور، وشركات فورى وسويفل وتريلا وفيزيتا وغيرهم، هم مثال حي على امكانية ذلك.

وأضاف سنعمل على تطبيق أفكاركم ومنتجاتكم التكنولوجية لتطوير ورقمنة منظومة التجارة المصرية، متضمنة التاجر والصانع ومؤدي الخدمة، ومد مظلة الشمول المالي والمدفوعات الالكترونية لهم، كون هذا هو العمود الفقري لمنظومة الاقتصاد الرقمي المعرفي الذي نسعي كلنا له، بتوجيهات ودعم كامل من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالعديد من المبادرات مثل مبادرة توطين التي سيكون لها دور هام في ذلك.
كما سنعمل على ربطكم وتسويق فكركم ومشروعاتكم لملايين الشركات، الاعضاء باتحاد الغرف الافريقية واتحاد غرف البحر الأبيض الذين أشرف برئاستهما.

مبنى صديق للبيئة

وأكد سيتعاظم كل ذلك من خلال الخدمات المستحدثة التى سنقدمها لكم من المقر الجديد للاتحاد، وهو اول مبنى ذكى وصديق للبيئة للغرف التجارية بالشرق الاوسط وافريقيا، والذى تم تصميمه وجارى تنفيذه فى اطار تعاون اخر مثمر مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووجه الشكر للدعم المستمر، والشراكة الحقيقية، مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” التي بدئها الدكتور أحمد نظيف واستمرت وتنامت مع كافة وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتعاقبين دون استثناء، من خلال العديد من المبادرات والبروتوكولات الناجزة التى تدعم القطاع، وتنشر فكر وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات، وللجهد الذى تبذله الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي بالاتحاد وشعبها النوعية بالغرف التجارية بالمحافظات.

اقرا ايضا:

بنك ناصر الإجتماعي يعتزم التوسع في أنشطة تكوين محافظ الأوراق المالية وصناديق الإستثمار والتمويل العقاري

«التجارة الداخلية» المصري يبدأ تلقى طلبات إصدار شهادة عدم التباس «الاسم التجاري للشركات » إلكترونيا 


«هيرميس» تعمل على طرح 4 شركات في السعودية قبل نهاية العام

مجلس الوزراء: إصدار 4.2 مليون كارت ذكي للفلاح.. وإطلاق 20 خدمة زراعية عبر بوابة مصر الرقمية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.