شركة «Rubyx» السنغالية الناشئة تجمع تمويل بقيمة 440 ألف دولار

كتب:مصطفى عيد

جمعت شركة Rubyx السنغالية الناشئة في مجال الإقراض على تمويل بقيمة 400 ألف يورو (440 ألف دولار ) من مؤسسة Proparco الفرنسية للتمويل الإنمائي.

منصة إقراض رقمية

طورت Rubyx منصة إقراض رقمية مدفوعة بواجهة برمجة التطبيقات (API) الأصلية السحابية، والتي تمكّن مقدمي الخدمات من إطلاق منتجات قروض مبتكرة بسرعة وتلبية التوقعات المتطورة للمقترضين.

ويأتي تمويل Rubyx البالغ 400 ألف يورو (440 ألف دولار أمريكي) من خلال Bridge by Digital، بدعم من Digital Africa ونشرها من قبل Proparco، والتي تمكّن الشركات الأفريقية المبتكرة من الاستفادة من التمويل الجسري الذي يصل إلى 24 شهرًا لتسريع نموها بين جولتين من التمويل.

جمعت Rubyx جولة بذرة في عام 2022، وتوسعة في عام 2023 من Saviu Ventures، والتي يكملها هذا القرض. وستسعى قريبًا إلى سلسلة A.

الشركات الناشئة

سيمكن التمويل شركة Rubyx من تسريع طرح تقييم طلب القروض وأداة إدارة القروض الآلية للشركات الناشئة الأفريقية ومؤسسات التمويل الأصغر، سيسهل هذا العرض الجديد الوصول إلى منتجات القروض للشركات الصغيرة والمتوسطة الأفريقية.

الشركات الصغيرة والمتوسطة

وقال دينيس مونيويت، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Rubyx: “نحن ممتنون للغاية لشركة Proparco على هذا الدعم، إن هذه التصويت بالثقة من جانب أحد اللاعبين الرئيسيين في الشمول المالي في أفريقيا يشهد على صلة نهجنا المبتكر للائتمان للشركات الصغيرة والمتوسطة. إنه يعجل بتطوير ونشر تكنولوجيا الإقراض الرقمي الخاصة بنا”.

وقال ساديو ديكو، المدير الإقليمي لغرب إفريقيا في Proparco، إنه سعيد بدعم Rubyx.

وأضاف أنه من خلال منصتها، من المقرر أن تلعب Rubyx دورًا محوريًا في الشمول المالي للشركات الصغيرة والمتوسطة الأفريقية.

اقرا ايضا:

تعاون بين «Exits MENA» و«جوجل» وشركاء إقليميين لتأهيل الشركات الناشئة للاستثمار– عبر برنامج نقلة «NAQLA»

كيف يساهم الذكاء الاصطناعي في تشييد مراكز بيانات المستقبل

21 شركة ناشئة جديدة تنضم إلى «Hub71»

مع بداية العام الدراسي..جامعات دبي تستحدث برامج تعليمية حول التكنولوجيا المالية والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وحماية البيانات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.