شركة «Ucaneo» الألمانية الناشئة لتكنولوجيا المناخ تجمع تمويلا بقيمة 6.75 مليون يورو

كتب:مصطفى عيد

تمكنت شركة Ucaneo الناشئة للتكنولوجيا المناخية، ومقرها برلين، من جمع تمويل بقيمة 6.75 مليون يورو في جولة تمويل بذري ومنح لبناء واحدة من أكبر منشآت اختبار وتطوير التقاط الهواء المباشر (DAC) في ألمانيا.
قاد هذه الجولة الاستثمارية كل من صندوق الابتكار للطاقة الذكية (SEIF) التابع لشركة Energie 360° وشركة IBB Ventures.

تأسست Ucaneo في عام 2022 على يد Carla Glassl and Florian Tiller، وتقوم الشركة بتطوير تقنية التقاط الهواء المباشر المستوحاة من رئة الإنسان لإزالة ثاني أكسيد الكربون من الجو على نطاق واسع.

التشغيل الفوري

تعمل هذه التقنية في درجة حرارة الغرفة، وتلتقط ما بين 500 إلى 1000 طن من ثاني أكسيد الكربون لكل وحدة، ويمكن نشرها وتوسيعها بسهولة بطريقة قابلة للتشغيل الفوري، مما يسمح بتوفير قدرات مرنة وقابلة للتخصيص بالقرب من مواقع استخدام وتخزين ثاني أكسيد الكربون ومصادر الطاقة.

إزالة الكربون

علقت كارلا غلاسل، المؤسس المشارك والمدير التقني لشركة Ucaneo، قائلة: “لتوسيع نطاق إزالة الكربون، نحتاج إلى تسريع تطوير الأجهزة، تم تصميم تقنية Ucaneo لإجراء تعديلات سريعة، من خلال ما نطلق عليه الهندسة المعمارية المعيارية القابلة للتبادل لتحقيق فعالية التكلفة حتى على نطاق أصغر، نستفيد من مكونات مثبتة، وسلاسل توريد قائمة، وتصميم معياري مناسب للنشر العالمي.”

قاد جولة التمويل الجديدة كل من صندوق الابتكار للطاقة الذكية (SEIF) التابع لشركة Energie 360° وشركة IBB Ventures، وهي شركة رأس مال مغامر مقرها برلين تمتلك محفظة تضم حوالي 105 شركة ناشئة، وأكثر من 300 استثمار، و126 عملية خروج.

منتجات مفيدة

صرح مارفن مارتش، مدير الاستثمار الأول في IBB Ventures: “تقنية Ucaneo هي تغيير جذري—حلول التقاط الهواء المباشر (DAC) ذات الكفاءة العالية في استهلاك الطاقة والتي تحول ثاني أكسيد الكربون إلى منتجات مفيدة، لقد طوروا تقنية مبتكرة ونموذجًا أوليًا عمليًا على نطاق معملي خلال عامين، مما يظهر قدرات وطموحات حقيقية.”

كما شهدت الجولة مشاركة مستثمرين جدد وحاليين، من بينهم صندوق Plug and Play Sustainability، ومؤسسة Grantham لحماية البيئة، وشركاء Carbon Removal، وNucleus Capital، وApprecia Capital، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين الملائكيين البارزين مثل جوشن إنجيرت وبيوتور فان سكوثورست.

سيسمح رأس المال الذي تم جمعه لشركة Ucaneo ببناء أكبر منشآت اختبار وتطوير التقاط الهواء المباشر (DAC) في ألمانيا، مع تقدمهم في تطوير أول منتج صناعي لهم.

يدعم ذلك مهمة الشركة لإزالة 0.5 جيجا طن من ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي بحلول عام 2035، وهو ما يعادل وزن جميع البشر على كوكب الأرض أو حوالي 1% من الانبعاثات السنوية العالمية لثاني أكسيد الكربون.

اقرا ايضا:

شركة«Outward VC» البريطانية لرأس المال المغامر تغلق صندوقها الثانى بقيمة 51 مليون جنيه إسترليني

لتعزيز الشمول المالي…«البنك الزراعي» يطلق قوافل للتوعية بخدماته المصرفية والتمويلية لدعم سكان الريف

«جريفولز ايجيبت» تتعاون مع «اورنچ بيزنس» لتطوير مركز بيانات جديد وبنية اتصالات تحتية

تعاون بين «Exits MENA» و«جوجل» وشركاء إقليميين لتأهيل الشركات الناشئة للاستثمار– عبر برنامج نقلة «NAQLA»

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.