«ماستركارد» تستحوذ على «Recorded Future» مقابل 2.65 مليار دولار

كتب:مصطفى عيد

عززت ماستر كارد اليوم خدمات الأمن الإلكتروني الخاصة بها من خلال اتفاقية للاستحواذ على شركة الاستخبارات التهديدية العالمية Recorded Future من شركة Insight Partners مقابل 2.65 مليار دولار.

ويعزز الاستحواذ المعلومات والتحليلات المستخدمة في تأمين الاقتصاد الرقمي الحالي – في نظام المدفوعات وخارجها.

تعتبر Recorded Future أكبر شركة استخبارات تهديدات في العالم، حيث لديها أكثر من 1900 عميل في 75 دولة، بما في ذلك حكومات 45 دولة وأكثر من 50٪ من قائمة Fortune 100.

لم يكن هناك حاجة ماسة إلى دفاع سيبراني شامل وعالمي أكثر من أي وقت مضى.

ومع تقديم واعتماد تقنيات جديدة، هناك خطر متزايد من التهديدات الإلكترونية.

وتشير التوقعات إلى أن الجرائم الإلكترونية ستكلف ما يصل إلى 9.2 تريليون دولار على مستوى العالم في عام 2024 وحده.

التهديدات المحتملة

توفر Recorded Future رؤية في الوقت الفعلي للتهديدات المحتملة عن طريق تحليل مجموعة واسعة من مصادر البيانات لتقديم رؤى تمكن عملائها من اتخاذ إجراءات لتخفيف المخاطر.

خدمات إدارة الهوية

وستضيف هذه القدرة، إلى جانب استخدام Recorded Future للذكاء الاصطناعي وغيرها من أفضل التقنيات في فئتها، إلى خدمات إدارة الهوية والوقاية من الاحتيال واتخاذ القرارات في الوقت الفعلي والأمن الإلكتروني التي تقدمها ماستر كارد، مما يجلب قدرات استخبارات تهديدات موسعة إلى شبكتها من التجار والمؤسسات المالية.

وقال كريج فوسبورج، رئيس قسم الخدمات في ماستر كارد: “الثقة هي أساس أي علاقة.

تضيف Recorded Future إلى كيفية تقديمنا راحة البال الأكبر قبل وأثناء وبعد عملية الدفع. معًا، سنبتكر بشكل أسرع وننشئ نماذج أكثر ذكاء ونستبق التهديدات الناشئة قبل حدوث الهجمات الإلكترونية – في المدفوعات وخارجها “.

الذكاء الاصطناعي

تستخدم كل من ماستر كارد و Recorded Future الذكاء الاصطناعي لتحليل مليارات نقاط البيانات لتحديد التهديدات المحتملة، مما يساعد على حماية الأفراد والشركات.

سيؤدي جمع هذه الفرق والتكنولوجيا والخبرة معًا إلى تطوير ممارسات أكثر قوة ودفع تآزر أكبر في مجال الأمن السيبراني والاستخبارات، مما يعزز علامة ماستر كارد التجارية كعلامة تجارية موثوقة.

تعزيز ابتكار
سيستفيد عملاء الشركتين – بما في ذلك العملاء في المجالات الرأسية الجديدة – من تحسين الرؤى لتعزيز ابتكار المنتجات التي تدعم ذكاء وأمان أكبر. وفي الوقت نفسه، يفتح نطاق ماستر كارد العالمي وقاعدة عملائها فرصًا أمام Recorded Future للنمو.

قال كريستوفر أهلبيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Recorded Future: “قبل خمسة عشر عامًا، أنشأنا Recorded Future بهدف بسيط وهو تأمين العالم بالذكاء.

من خلال الانضمام إلى ماستر كارد، نرى فرصة لمساعدة المزيد من الشركات والحكومات على تحديد الخطوات لتحقيق إمكاناتهم الكاملة – وتمكين الجميع من الشعور بمزيد من الأمان في حياتهم اليومية “.

كانت شركة Recorded Future رائدة في استخدام تحليلات تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتوليد رؤى يسهل على العملاء الوصول إليها وفهمها.

كما تزيد التكنولوجيا من كفاءة وفعالية عملاء Recorded Future في استخدام النظام الأساسي لإبلاغ كيفية معالجتهم للمخاطر التي تم تحديدها.

واليوم، تتعاون Recorded Future وماستر كارد على خدمة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تنبه المؤسسات المالية بشكل أسرع وبدقة أكبر عندما يكون من المحتمل تعرض بطاقة للاختراق.

منذ إطلاقها في وقت سابق من هذا العام، ضاعفت الخدمة معدل تحديد البطاقات المخترقة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

تخضع المعاملة، المتوقع إغلاقها بحلول الربع الأول من عام 2025، للمراجعة التنظيمية وشروط الإغلاق المعتادة الأخرى.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.