منصة «أجري كاش» المصرية تطلق خدمة التأمين على المحاصيل الزراعية لأول مرة في السوق المصري

تستعد لاطلاق نظام رقمي لتسهيل تواصل المزارعين بالتجار والشركات

كتبت:ريهام علي

صرح الدكتور ضياء يوسف مؤسس منصة «أجري كاش» الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا الزراعية بأنه من المستهدف بداية العام المقبل إطلاق نظام رقمي جديد للمنصة يتيح خدمة المزارعين بشكل أفضل وسيسهل عمليات التواصل بين المزارعين والتجار والشركات التى تقوم بشراء المحاصيل والتى ستكون رقمية بنسبة 90%.

وأوضح في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية «فنتيك جيت Fintech Gate» أنه سيتم  أيضا طرح خدمات جديدة للمزارعين مثل التصنيف،وسيتاح لهم إمكانية تتبع المحاصيل الخاصة بهم.

وتابع يوسف سيتاح للتجار أيضا سهولة عمليات التحصيل والمبيعات، كما سيتم طرح خدمات تتيح للشركات التى تقوم بشراء المحاصيل تتبعها قبل أن تصل إليهم.

وذكر أن المنصة بالتعاون مع كبرى الشركات المصرية العاملة في مجال التأمين سوق تقدم لأول مرة للمزارعين خدمة التأمين على المحاصيل الزراعية ضد التغيرات المناخية والظروف القهرية.

ونوه إلى أن إجمالي عدد المزارعين على التطبيق بلغ 1500 مزارع ومزرعة، متوقعا زيادة خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع دخول الموسم الشتوي(أكتوبر ديسمبر) فيما بلغ عدد الشركات التى تتعامل معها المنصة 120 شركة تضم شركات لبيع مستلزمات الإنتاج وأخرى تقوم بشراء المحاصيل.

وتابع بأن المنصة تستهدف بنهاية العام الحالي تحقيق أول مليار جنيه مبيعات وذلك بمساعدة المستثمرين.

وحول استهداف المنصة لأي جولات تمويلية جديدة، قال يوسف إنه لن يتم فتح أي جولة تمويلية جديدة قبل نهاية العام المقبل، مشيرا إلى أنه جاري حاليا غلق جولة تمويلية خلال شهر، رفضا الإفصاح عن قيمتها.

وذكر أنه سيتم استخدام التمويل في تحديث الأنظمة التى تعمل بها المنصة،كما سيتم استخدام جزء من التمويل في افتتاح فروع جديدة منوها بأنه تم فتح فرعين جديدين في محافظتي البحيرة والغربية،وافتتاح فرع جديد في منطقة الصعيد بمحافظة المنيا قبل نهاية العام الحالي ، ومن المستهدف قبل نهاية 2025 أن يصل إجمالي عدد الفروع الى 5 فروع بالإضافة إلى المركز الرئيسي .

وحول التعاون مع البنوك لتوفير التمويلات للمزارعين قال يوسف  نحن نتعاون مع البنك الأهلي المصري والبنك الزراعي المصري وبنك مصر وبنك تنمية الصادرات ،وجاري حاليا التفاوض مع بنك القاهرة لتوفير تمويلات في مجال التصنيع الزراعي، منوها بأن كل بنك يقدم ميزة معينة للمزارعين ولفئات مختلفة منهم يختار المزارع ما يتلاءم معه.

وفي نفس السياق أشار يوسف إلى أن المنصة بدأت فعليا بالتعامل مع المزارعين في محصولي الفراولة والنباتات الطبية والعطرية في 3 محافظات خلال الموسم الحالي وتسعى بنهاية العام الحالي إلى تسهيل الحصول تمويلات بقيمة 100 مليون جنيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.