شركة «Salesforce Ventures» تطلق صندوق جديد بـ 500 مليون دولار للإستثمار في الشركات الناشئة العاملة في الذكاء الاصطناعي

كتب: مصطفى عيد

أعلنت «سيلزفورس فينتشرز Salesforce Ventures»، ذراع الاستثمار العالمي لشركة «سيلزفورس Salesforce» عن إطلاق صندوق جديد للذكاء الاصطناعي بقيمة 500 مليون دولار، مما يرفع إجمالي التزامها بالاستثمار فى الذكاء الاصطناعي إلى مليار دولار في الأشهر الثمانية عشر الماضية.

يضاعف الصندوق دعم Salesforce Ventures للشركات عالية النمو الذين يرسمون مستقبل الذكاء الاصطناعي، مما يدفع الابتكار الذي يغير السوق، ويحقق عوائد قوية مع أولوية قيمها الأساسية من الثقة والمسؤولية.
تربط Salesforce Ventures شركات محفظة الاستثمار بنظامها البيئي من القادة عبر Fortune 500، كما تساعد الشركات الناشئة على تحقيق التوازن بين الثقة والنمو والابتكار من خلال الوصول إلى مكتب الاستخدام الأخلاقي والإنساني في Salesforce وغيره من الخبراء.

حتى الآن، استثمرت Salesforce Ventures في أكثر من عقدين من شركات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك قادة السوق مثل Anthropic و Cohere و Runway و TogetherAI و Mistral AI و Hugging Face.
ستواصل الاستثمارات الجديدة البناء على حصة المنظمة في العديد من هذه الشركات، مما يوفر رأس مال صبور إلى جانب فرص النمو غير المسبوقة والخبرة الصناعية من نظامها البيئي المؤسسي.

قال جون سومورجاي، رئيس Salesforce Ventures: “Salesforce Ventures هي شركة رائدة في مساعدة الشركات الناشئة على توسيع نطاق الابتكارات التي تغير السوق في السحابة، ونحن نتوسع في هذا التراث لنقدم قوة الذكاء الاصطناعي إلى جميع أجزاء المؤسسة، لقد دعمت أول 500 مليون دولار استثمرناها في هذه التكنولوجيا النمو عبر نظامنا البيئي للذكاء الاصطناعي، وسنواصل دمج الدروس المستفادة من جميع أنحاء أعمالنا وشركائنا وعملائنا للمساعدة في بناء قادة الذكاء الاصطناعي المستقبلي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.