شركة « Zevero» السنغافورية تجمع 7 ملايين دولار فى جولة تمويلية بقيادة Spiral Capital

كتب:مصطفى عيد

حصلت Zevero، وهي شركة التكنولوجيا الناشئة ومقرها سنغافورة، والتي تقدم منصة المحاسبة الكربونية، على 7 ملايين دولار أمريكي في جولة تمويل البذرة.

قادت الجولة شركة Spiral Capital، بمشاركة من East Ventures وعدد من المستثمرين الملائكة.

تنوي الشركة استخدام الأموال لمواصلة توسيع الأعمال التجارية عالميًا، وتعزيز منتجاتها وخدماتها.

تحت قيادة الرئيس التنفيذي شيجيو تانيوتشي، تعد Zevero شركة رائدة في مجال منصات المحاسبة الكربونية، مكرسة لتمكين المنظمات من تحقيق أهدافها الاستدامية.

يستفيد حلها البرمجي من الذكاء الاصطناعي وتكاملات بيانات سلسلة التوريد والتحليلات الفورية الدقيقة لتمكين المستخدمين من قياس انبعاثات الكربون التجارية بدقة وتقليلها وإبلاغها بها. تمتد عمليات الشركة إلى 20 دولة ويقوم حلها بإدارة أكثر من 100 مليون كجم من ثاني أكسيد الكربون المكافئ.

ويشار إلى أن جولة تمويل البذرة هي أولى جولات الاستثمار الخارجي والجولة التمويلية الرسمية الأولى، حيث تسعى الشركة الناشئة للحصول على تمويل من مستثمر ملائكي او رأس مال مخاطر او من قبل مسرعات الاعمال والهدف من جولة التمويل التأسيسي هو البدء في تحقيق المبيعات والارباح.

ترجع تسمية الجولة بـ “البذرة” للتشابه الموجود بين إطلاق شركة ناشئة وزراعة نبتة. فكلاهما يبدأ بفكرة او بذرة يتم رعايتها حتى تنمو وتنضج. تشير الاحصائيات الى حصول العديد من الشركات على التمويل البذري الا ان 54% يفشلون في الانتقال الى الجولات التمويلية اللاحقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.