وزير السياحة المصري : 15.1 مليون سائح مستهدف بنهاية العام

40 طلب تقدم من المستثمرين للمشاركة في مبادرة السياحة

كتبت صفية منير

قال شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، إن مصر ستعمل على تنويع المنتجات السياحية التي تتميز بها بحيث تركز على الاهتمام بكل منتج لجذب أنواع متعددة من السائحين. السائحين
واضاف خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بمتحف الحضارات أن الساحل الشمالي نجح في جذب السائح ذو الإنفاق العالي، مشيرا إلى أنه استقبل سائحين من نحو 174 جنسية مختلفة منذ بداية العام الجاري، وسجلت منطقة الساحل الشمالي أعلى إنفاق للسائحين، واستقبلت 104 آلاف سائح.
واضاف أنه من المتوقع أن تصل أعداد السائحين بنهاية العام إلى 15.1  مليون سائح، ومن المتوقع أن ترتفع إلى 30 مليون بحلول 2030.

الساحل الشمالي

ولفت إلى أهمية ان يتم الحفاظ على هذه النوعية من السائحة الوافدة إلى منطقة الساحل الشمالي متوقعا استمرار ارتفاع الطلب على المنطقة وخاصة أن الصيف فيها يتميز بمدة أطول من نظيرتها في دول أوروبا المطلب علي البحر المتوسط.

وأضاف أن مطار العلمين خلال سنوات قليلة لن يقوى أن يستوعب الطلب المتوقع، علي المنطقة.

وكشف فتحي عن أن الوزارة تلقت 40 طلب بمشاركة في مبادرة السياحة وهي المبادرة التي تدعمها المالية لمنح تمويلات لقطلعةالشياحة بفائدة ميسرة تصل إلي 12%  لمعاونة القطاع في زيادة عدد الغرف الفندقية حيث تستهدف مصر مضاعفة الرقم الحالي بحلول عام 2030.

ولفت فتحي إلى أن العائد من برنامج تحفيز الطيران السياحي العارض كان 71 دولارًا لكل دولار يتم إنفاقه، لذا قررت الوزارة مد العمل بالبرنامج 6 أشهر أخرى حتى نهاية الموسم المقبل، على أن يتم تحديد المخصصات المالية طبقًا للمرونة والطلب،    وتابع  يجري التنسيق مع وزارة الطيران ليتم تحفيز التذاكر الصادرة لمطاري الأقصر وأسوان في موسم الصيف، مؤكدًا أن صاحب رحلة الطيران يتحمل مخاطرة بوضع الرحلة ولذا عند اكتمالها فهو يستحق التحفيز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.