سلسلة صالات “ذا وير هاوس” للياقة البدنية تتلقى استثمارا من “ليفانت كابيتال” لتوسّع نطاق انتشارها في الشرق الأوسط

كتب: محمد علي

أعلنت سلسلة صالات ذا وير هاوس للياقة البدنية أكبر جهة مشغّلة للنوادي الرياضية من الطبقة المتميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة كما تُعرف بنواديها المبتكرة ونهجها المتمحور حول مجتمعها، عن تلقّي استثمار في أغلبية أسهمها من قبل شركة ليفانت كابيتال التي تحتل مكانة رائدة في الاستثمار في الأسهم الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط.

توسيع نطاق انتشارها

سيساهم هذا الاستثمار في توسيع نطاق انتشار سلسلة ذا وير هاوس للياقة البدنية على المستوى الإقليمي، وسيطرح حلولاً متطوّرة للياقة البدنية في الأسواق الرئيسية لدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بما يتماشى مع تركيز المنطقة المتزايد على الصحة والعافية.
الدفع بعجلة النمو في سوق اللياقة البدنية بدول مجلس التعاون الخليجي

تشهد سوق اللياقة البدنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا توسّعاً بمعدّل سنوي يوازي 30% منذ العام 2020، حيث تبلغ قيمتها في دولة الإمارات العربية المتحدة 550 مليون دولار أميركي، و1.7 مليار دولار أميركي في المملكة العربية السعودية.

الصالات المنظمة 

تحتل سلسلة الصالات المنظمة 60% فقط من سوق اللياقة البدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة و50% في المملكة العربية السعودية، ما يفسح الطريق لنموّها فيهما، خصوصاً في ظلّ ما يعانيه السوق من انقسام ومحدودية، إذ تبلغ نسبة العضويات في النوادي الرياضية 7% فقط من سكّان الإمارات و8% من سكّان السعودية.

تتولّى صالات ذا وير هاوس حالياً تشغيل 10 أندية رياضية، وتعتزم الاستفادة من هذا الاستثمار لتوسيع نطاق عملها من لتشمل 30 نادياً رياضياً في السنوات الأربعة المقبلة، بما في ذلك منشأة تبلغ مساحتها 55 ألف قدمٍ مربّعة تقع في مجمّع دبي للعلوم من المقرّر افتتاحها في الربع الأخير من العام 2024.

وبالإضافة إلى التصاميم المتطوّرة ومعدّات اللياقة البدنية المتقدّمة، ستضمّ هذه المنشأة الجديدة مساحة عمل مشتركة، ومناطق للاجتماعات الخاصة، وأجنحة للأنشطة الإبداعية، فضلاً عن استوديو للبودكاست، ومطعم، وقسم للخدمات الغذائية، وأجنحة للتعافي، ومناطق مخصصة للتمارين الجماعية.

مرحلة محورية 

علّق كيفن تيكسيرا، المؤسّس الشريك والرئيس التنفيذي لصالات وير هاوس للياقة البدنية، قائلاً: يسرّنا أن نتعاون مع شركة ليفانت كابيتال في هذه المرحلة المحورية من مسيرتنا، ولا شكّ في أنّها ستوظّف خبرتها الواسعة والموارد الكثيرة لتساعدنا في الارتقاء إلى مستويات جديدة وتقديم تجارب لياقة بدنية استثنائية لقاعدة عملائنا المتنامية. كذلك، نحن نفتخر بكلّ ما حقّقناه من إنجازات حتّى هذه اللحظة، ونتوق لما يخبئه لنا المستقبل من نجاحات.

أضاف: أثق أنّ تعاوننا مع شركة ليفانت كابيتال سيزيد تجربة اللياقة البدنية تميزاً لعملائنا، ويدعم نموّنا، ويوفّر لموظفينا فرصاً استثنائية للتقدّم والتطوّر.”

وتتماشى شراكة استراتيجية  مع متطلبات السوق
تتمتع شركة ليفانت كابيتال بخبرة واسعة في الاستثمارات بالقطاع الاستهلاكي، ويساعد استثمارها هذا في الارتقاء بقيمة أسهم صالات ذا وير هاوس ومكانتها الراسخة في السوق.

كما سيدعم هذا التعاون أهداف ذا وير هاوس التي تقضي بتوسيع نطاق انتشارها وتعزيز مكانتها في قطاع اللياقة البدنية، حيث سيساهم في انشار نواديها وتطويرها، فضلاً عن توسيع نطاق خدماتها لتبلغ مجال الصحة البدنية العامة.
تجدر الإشارة إلى أنّ صالات ذا وير هاوس للياقة البدنية قد سجّلت المعدّلات الأعلى من حيث الحفاظ على الأعضاء في نواديها الرياضية، كما تصبّ تركيزها على متطلبات المجتمع، فتعتمد نهجاً شاملاً يقوم على رفع معدلات العضوية لدى النساء وجذب الفئات العمرية الأصغر سناً، مع الوصول إلى الأشخاص الذين تقلّ أعمارهم عن 16 عاماً. كما تحتلّ برامج الصحة العقلية وتجارب العافية الشاملة جوهر مهمّتها.

وتشتمل على تجارب التعافي والمرونة والتغذية. كذلك، نجحت الشركة في بناء قاعدة مخلصة من العملاء في نواديها، وبصفتها شركة محلية تأسّست في الإمارات وتعود ملكيتها إلى مواطنين إماراتيين، فإنها تجسد التزام دولة الإمارات العربية المتّحدة بضمان الصحة والعافية والشمولية، ما يؤكّد على مكانتها كوجهة رائدة للشركات الكبرى، وأنّها شريكة للعلامة التجارية العالمية للياقة البدنية، بوما.
في السياق نفسه، علّق المؤسسان ادريس الرفيع و فهد الرفيع:” تدرك دولة الإمارات العربية المتّحدة أهمية الصحة البدنية والعقلية والاجتماعية.

وقد منحت الأولوية للصحة واللياقة البدنية في نهجها، الأمر الذي انعكس في تحديات اللياقة البدنية التي أطلقتها على المستوى الوطني، فضلاً عن الترويج للفعاليات الرياضية التي تحفّز الرغبة في المشاركة بأهمّ الرياضات.

لطالما سعينا إلى تأدية دور جوهري في الارتقاء بتجربة الصحة واللياقة البدنية لنرضي قاعدة عملائنا سريعة النمو في دولة الإمارات العربية المتحدة. ووضعنا خططاً غير مسبوقة للابتكار والتوسّع خلال السنوات القليلة المقبلة. كما سيكون تعاوننا مع شركة ليفانت كابيتال بمثابة محرّك لتسريع هذه الخطط وتحقيقها.”

وتستهدف توسيع نطاق انتشار هذه السلسلة وتعزيز تأثيرها
تصبو صالات ذا وير هاوس للياقة البدنية إلى فتح فروعٍ جديدة لها في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي الرئيسية، فضلاً عن الوصول إلى 50 ألف عضو جديد لتصل إلى 30 نادياً رياضياً لها في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وسيساهم هذا التوسّع في خلق فرص عمل جديدة وتعزيز التنوّع الاقتصادي في البلدَين من خلال إرساء ثقافة تقوم على الاهتمام بالعافية والصحة في المجتمع.

نبذة عن سلسلة صالات ذا وير هاوس

افتتحت صالات ذا وير هاوس للياقة البدنية أوّل نادٍ رياضي لها عام 2013 في إحدى المناطق الصناعية في دبي، أمّا اليوم فباتت تمتلك 10 نوادٍ رياضية وأصبحت تمثّل أكبر سلسلة للنوادي الرياضية الفاخرة في الإمارات العربية المتحدة. انبثقت هذه السلسلة عن رؤية تتمحور حول ابتكار تجربة يجتمع فيها الأشخاص المتقاربون في الفكر مهما كانت خلفيتهم أو مستواهم في اللياقة البدنية. وتؤمن صالات وير هاوس بأنّ التنوّع يضمن القوة وجوهر اللياقة البدنية.
تتباهى وير هاوس بمحفظة تضمّ 10 نوادٍ رياضية، وتستعدّ لافتتاح 5 نوادٍ جديدة في العام 2025، ما يجعلها في متناول الجميع. كما وضعت خطط عضوية تناسب مختلف أنماط الحياة، فتوفّر خدمات تلبي كافة الاحتياجات، بدءاً من صالة الألعاب الرياضية والصفوف الرياضية وصولاً إلى جلسات التدريب الشخصي وتجارب العافية والتعافي.
تتميّز صالات وير هاوس للياقة البدنية بفريقها المتفاني الذي يؤمن بأن التمارين الرياضية تشكّل جزءاً أساسياً من الحياة. كما تحرص على إرساء أجواء داعمة وتحفيزية حيث يمكن للأفراد التلاقي معاً والاحتفال بالإنجازات التي حقّقوها وإلهام الآخرين أيضاً.

نبذة عن شركة ليفانت كابيتال
ليفانت كابيتال هي شركة مستقلّة لإدارة الأصول وهي تركّز على الاستثمار في الأسهم الخاصة كما تحتلّ مكانة رائدة في القطاع الاستهلاكي الإقليمي. نذكر في سياق أنشطتها الأخيرة، أنّ شركة ليفانت كابيتال قد نجحت في التخارج من استثماراتها من سوبرماركت الراية حيث باعت أسهمها إلى أسواق التميمي في العام 2024، ومن شركة بانشو كيدز التركية الرائدة في مجال بيع ملابس الأطفال بالتجزئة إلى مجموعة كوزو في العام 2022، ومن مجموعة بايارا إلى صافولا للأغذية في العام 2021. وتمتلك حالياً شركة أقليمية لها حقّ إدارة فروع بابا جونز في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن والهند.وقد مُنحت شركة ليفانت كابيتال الترخيص من قبل سلطة دبي للخدمات المالية وتخضع لأنظمتها، وتم تأسيسها في مركز دبي المالي العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.