في إنتظار الإعلان الرسمي..الملامح الرئيسية لتشكيل مجالس إدارات بنوك «الأهلي» و «مصر» و «القاهرة» و «الزراعي» و «العقاري المصري»

خاص:FinTech Gate

تشهد الساعات المقبلة حسم ملف مجالس إدارات البنوك الحكومية بشكل نهائي بعد شهور طويلة من الترقب، حيث من المنتظر أن يصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قرارات بتعيين مجالس إدارات بنوك الأهلي ومصر والزراعي المصري والعقاري المصري العربي، ثم بنك القاهرة.

الملفات حسمت

وقالت مصادر مصرفية مطلعة أن حسم تشكيل مجالس إدارات هذه البنوك قد حسم، وينتظر فقط الإعلان عنها، والذي قد يبدأ إعتبارا من اليوم أو الغد، على أن يتم حسم هذا الملف بشكل نهائي خلال الإسبوع المقبل.

البنك الأهلي المصري

وكان محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر الحالي قد كشف في رسالة وداع للموظفين في بنك مصر، عن إنتقاله بشكل رسمي إلى رئاسة البنك الأهلي، فيما ذكرت تقارير صحفية أن سهى التركي سترافقه في البنك الأهلي كنائبه، فيما يتبقى الإعلان عن رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي في ظل إتجاه البنك المركزي لتطبيق الحوكمة في البنوك الحكومية.

بنك مصر

وكشف الأتربي في رسالته، عن ان هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي سينتقل إلى بنك مصر، ومعه أحمد عيسى وزير السياحة السابق والذي سيكون نائبا لعكاشة في بنك مصر، ومعه حسام عبد الوهاب، وأيضا عصام الوكيل كرئيس غير تنفيذي.

بنك القاهرة

وعلى صعيد بنك القاهرة، فتبدو الأمور محسومة مبكرا، حيث إنفردت بوابة التكنولوجيا المالية «فنتيك جيت FinTech Gate» قبل أشهر بتولي حسين أباظة رئاسة البنك خلفا لطارق فايد، وهو ما أكده أباظة في تصريحات صحفية قبل أيام، عقب خروجه من رئاسة البنك التجاري الدولي مصر وتولي هشام عز العرب منصب الرئيس التنفيذي.

البنك الزراعي

وترجح التكهنات تعيين شريف لقمان وكيل محافظ البنك المركزي المصري للشمول المالي، في منصب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري خلفا لـ علاء فاروق الذي ترك البنك لتولي حقيبة وزارة الزراعة المصرية، فيما يبقى موقف البنك العقاري المصري العربي غير واضحا في ظل كثرة الأنباء عن عرض رئاسة البنك على عدد من كبار رموز القطاع المصرفي الذي سيخرجوا من البنوك الكبرى لكن لم تظهر اي تكهنات عن أسماء بعينها.

وكانت ملفات بنك قناة السويس قد حسمت بتعيين عاكف المغربي في منصب الرئيس التنفيذي للبنك، وانتقال حسين رفاعي رئيسا تنفيذيا لبنك التنمية الصناعية.

 

إقرأ أيضا:

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.