شركة «Lablabee» الجزائرية تجمع 3.4 مليون دولار فى جولة تمويلية بقيادة«Reach Capital»

كتب:مصطفى عيد

جمعت Lablabee ، وهي شركة جزائرية متخصصة في التكنولوجيا التعليمية ومقرها الجزائر، 3.4 مليون دولار لدفع اعتماد تقنيات 5G والسحابة والذكاء الاصطناعي عبر قطاعي الاتصالات والصناعة.
قادت الجولة شركة Reach Capital، بمشاركة كبيرة من Classera، ودعم من المستثمرين الحاليين Brighteye Ventures و e & capital. بالإضافة إلى ذلك، انضم رجال أعمال بارزون مثل Cedric Sellin ومحمد حسام الدين إلى جهود التمويل هذه.

تأسست الشركة الناشئة في عام 2021 وتقدم تجارب تعليمية عملية تركز على تقنيات الشبكات المتطورة مثل 5G وKubernetes.

تهدف الشركة إلى ترسيخ مكانتها القيادية في مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA) مع التخطيط للتوسع في السوق الأمريكي من خلال الشراكات مع مقدمي الخدمات السحابية الرئيسيين بما في ذلك AWS و Azure و GCP. من المقرر أن توسع LabLabee عروضها التعليمية من خلال تقديم مختبرات تدريبية عملية جديدة لـ VMware و Redhat و Windriver.

تجربة التعلم

تلتزم LabLabee بتحسين تجربة التعلم من خلال ميزات غامرة مثل بيئة الرمال حيث يمكن للمستخدمين التعلم والممارسة والاختبار في منصة واحدة.

الدورات الدراسية

ستقوم الشركة الناشئة أيضًا بتعزيز كتالوج الدورات الدراسية بمواضيع ذات صلة بالثورة الصناعية الرابعة، بما في ذلك أمان التليكوم، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الاتصالات، والحوسبة الحافة.

دعم العملاء

لدعم توسعها وتقديم خدمة أفضل لقاعدة عملائها المتنامية، تخطط LabLabee لزيادة قوتها العاملة الدولية، وتوظيف متخصصين في الهندسة والمبيعات ودعم العملاء.

تأسست LabLabee في عام 2021 من قبل Samir Tahraoui و Mahfoud Sidi Ali Mebarek، وتقدم تجارب تعليمية عملية تركز على تقنيات الشبكة المتطورة.

تتعاون الشركة مع مجموعة واسعة من المنظمات بما في ذلك مشغلي الاتصالات والبائعين والمؤسسات التعليمية لدمج التمارين العملية في برامج التدريب، وبالتالي تقليل التكاليف وتعزيز تطوير المهارات. يتناول هذا النهج الفجوة الكبيرة في المهارات في تقنيات السحابة الأصلية بين مشغلي الاتصالات، مما يوفر للمتعلمين مختبرات حسب الطلب بأسعار معقولة تغطي مجموعة متنوعة من التقنيات المتقدمة مثل 5G و IMS و Kubernetes.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.