«المركزي الكويتي» يخفض أسعار الفائدة بنسبة 0.25%

كتب:مصطفى عيد

أعلن بنك الكويت المركزي خفض سعر الخصم بواقع 25 نقطة أساس ليصبح 4 في المئة بدلا من 4.25 في المئة اعتبارا من يوم غد الخميس.

وقال محافظ بنك الكويت المركزي ورئيس مجلس إدارته باسل الهارون في تصريح صحفي اليوم الأربعاء إن القرار يأتي في إطار المتابعة المتواصلة لتطورات الأوضاع الاقتصادية محليا وعالميا ومع انتهاء دورة التشديد النقدي التي بدأت في مارس 2022 لدى معظم البنوك المركزية العالمية.

الأوضاع الاقتصادية

وأوضح محافظ المركزي أن القرار يرتكز على تطورات الأوضاع الاقتصادية والنقدية والمصرفية المحلية والعالمية بما في ذلك مؤشرات السيولة المحلية وحركة الودائع والائتمان المصرفي وأسعار الفائدة على الدينار الكويتي وعلى العملات الرئيسية.

تعزيز النمو المستدام

وأشار الهارون إلى أن القرار يرمي إلى ترسيخ الأجواء الملائمة لتعزيز النمو المستدام في مختلف القطاعات الاقتصادية من خلال تحفيز الطلب الكلي لاسيما مع تراجع الضغوط التضخمية في الاقتصاد الوطني مشيرا إلى تباطؤ معدل التضخم السنوي من نحو 71ر4 في المئة في أبريل 2022 منخفضا إلى 3 في المئة في يوليو الماضي.

أدوات السياسة النقدية

وأكد الهارون مواصلة (المركزي) متابعته الحثيثة لتطورات ومستجدات الأوضاع الاقتصادية والنقدية والمصرفية والاستعداد للتحرك عند الحاجة وفي التوقيت المناسب عبر توجيه مختلف أدوات السياسة النقدية من أجل تكريس الأجواء الداعمة للنمو الاقتصادي المستدام والمحافظة على تنافسية وجاذبية العملة الوطنية كوعاء للمدخرات المحلية وفي إطار توطيد الاستقرار النقدي والاستقرار المالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.