تعيين “ستيفاني إميل”  مديرا عاما ل “منصة بينانس” العالمية لتداول العملات المشفرة في دبي

كتب: محمد بدوي 

عيّنت شركة بينانس “Binance”، المزود العالمي الرائد للبنية التحتية لتقنية بلوكشين والعملات المشفرة، والتي تدير أكبر منصة لتداول العملات المشفرة في العالم من حيث حجم التداول، ستيفاني إميل مديراً عاماً لشركة بينانس دبي في شهر أغسطس 2024.

وتتمتع إميل بخبرة كبيرة في مجال أنظمة التداول الرقمية والإلكترونية، إذ من المتوقع أن تسهم من خلال منصبها الجديد في تحقيق أهداف الشركة وتعزيز قدراتها التشغيلية في جميع أنحاء المنطقة.

ونتيجة للمناصب القيادية التي تولتها سابقاً في العديد من المؤسسات المرموقة، اكتسبت إميل معرفة عميقة في القطاع المالي، حيث شغلت منصب نائبة رئيس قسم الخدمات الإلكترونية للعملاء والحلول الرقمية في بنك بي إن بي باريبا، وأيضاً في باركليز كابيتال حيث ساهمت في بناء ومراقبة مخاطر الائتمان للعملاء وشغلت مناصب مختلفة في مجال الصرف الأجنبي، وساعدتها تلك التجارب والخبرات من التعامل بنجاح مع التحديات والفرص في مجال الأصول الرقمية التي تتميز بالتغير السريع والتطور المستمر، واستخدام التكنولوجيا لتحسين تجربة العملاء من أفراد ومؤسسات وتلبية متطلباتهم.

ومنذ انضمامها إلى بينانس في عام 2022 كرئيس قسم العمليات في دبي، أصبحت نجاحات ستيفاني تحدد معايير جديدة للنساء في صناعة البلوكشين. وكان دورها الرائد في ضمان التزام بينانس بالقوانين واللوائح التنظيمية وتعزيز نمو وتوسعها عاملاً مهماً في منح سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية ترخيص مزود خدمات الأصول الافتراضية. ويتيح هذا الإنجاز التاريخي لشركة بينانس تقديم مجموعة كاملة من عروض المنتجات لمزيد من العملاء والمستثمرين المؤسسيين من جميع أنحاء المنطقة.

ولا يزال قطاع الأصول الافتراضية في مراحله الأولى على صعيد تطوير الإطار التنظيمي واعتماده. وباعتباره من القطاعات سريعة التطور، فإنه لا يزال يواجه تحديات وصعوبات في الالتزام بالقوانين التنظيمية وتحديد معايير لتسيّر الأعمال بشكل فعّال. ومع ذلك، يشهد القطاع زيادة في عدد المستخدمين من أفراد ومؤسسات.

وخلال العامين الماضيين، ساهمت إميل في تعزيز سمعة بينانس كشركة رائدة في مجال الالتزام بالتشريعات والابتكار. وساهم ترخيص مزود خدمات الأصول الافتراضية الذي حصلت عليه بينانس في يونيو، إلى توسيع عروض خدماتها لتشمل التداول الاقتراضي، والعقود الآجلة، وتداول الخيارات للمستثمرين والمستخدمين المؤهلين، بالإضافة إلى منتجات الإقراض والاقتراض والاستثمار. كما يتعامل الترخيص مع المخاوف الرئيسية للعملاء من خلال تقديم خدمات تحويل الأموال من العملة الورقية إلى الأصول الرقمية، ما يفتح فرصاً جديدة لشركة بينانس للتوسع بشكل أكبر في السوق وتقديم أفكار وحلول مبتكرة.

ولضمان توفير خدمات بينانس إلى أكبر عدد من العملاء في جميع أنحاء دولة الإمارات، ستشمل أولويات إميل الاستراتيجية تبني استخدام الأصول الرقمية على نطاق أوسع في القطاع المؤسسي، وتعزيز الامتثال التنظيمي، ودعم المبادرات التعليمية، مثل أكاديمية بينانس. وتتضمن رؤيتها تقديم مجموعة شاملة من الخدمات للمستخدمين الحاليين، وتسهيل دخول المستخدمين الجدد إلى عالم الأصول الافتراضية.

وقالت ستيفاني إميل، المدير العام لشركة بينانس دبي: “يشرفني أن أتولى هذا المنصب الجديد في هذه الفترة المهمة بالنسبة لشركة بينانس. وفي ضوء تطور القوانين والتشريعات باستمرار، أتطلع إلى قيادة فريقنا من الخبراء لتعزيز الابتكار واستكشاف فرص نمو جديدة وتقديم مجموعة أوسع وأشمل من الخدمات والمنتجات في دبي”.

ويعكس تعيين ستيفاني قدرتها الاستثنائية على التعامل على التحديات المعقدة والقيام بتحسينات جذرية، ما يعني أنها ستلعب دوراً رئيسياً في تحديد اتجاهات وتطورات مستقبل التمويل الرقمي في بينانس. وتحت قيادتها، تستعد الشركة لإعادة تعريف مستقبل الأصول الافتراضية ووضع معايير جديدة للتميز في هذا القطاع الحيوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.