« ايتيدا» فتح باب التسجيل في برنامج ما قبل الاحتضان

كتبت:ريهام علي

أعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، عن فتح باب التسجيل في دورة جديدة من “برنامج ما قبل الاحتضان”،الذي يهدف إلى دعم الشركات الناشئة في مراحلها الأولى ومساعدتها لتحقيق النمو من خلال التعليم والإرشاد.
وأوضح أن البرنامج يقدم عملية تعليم مكثف وسريع للمساهمة في تسريع دورة حياة الشركات المبتكرة، ويشمل 11 وحدة تغطي المجالات والمراحل الرئيسية في خطة العمل، وكيفية تحسين تقنيات العرض للمشاريع الخاصة بالشركات الناشئة، بالإضافة إلى جلسات توجيه فردية لكل شركة ناشئة على حدة.

معايير الاختيار

وأضاف تتضمن معايير اختيار الشركات أن يكون فريق من رواد الأعمال (حد أدني من 2-3 رواد اعمال) ويجب أن يكون أحد المؤسسين على الأقل مصريا ولديه مشروع ذو فكرة مبتكرة مدعومة بالتكنولوجيا المعلومات كما يلي:

نموذج الأولي الذي يأملون في تحويله إلى منتج في السوق.
منتج أولى في السوق مع بعض محاولات اختراق السوق.
شركات ناشئة حريصة على النمو.

2) التقديم كشركات/ فرق وليس أفراد.

3) الكفاءة التكنولوجية.

وأكد ضرورة أن يتمتع الفريق بالقدرة على تطوير التكنولوجيا التي يزعمون استخدامها كأساس لبدء أعمالهم.

خطة عمل

وتابع مع نهاية رحلة البرنامج تحصل الشركة الناشئة على خطة عمل قابلة للتطبيق ،وخطة تسويق للمشروع فضلا عن خطة إدارة مالية وعرض تقديمي للمشروع المطبق​، بالاضافة إلى جلسات توجيه (mentoring) إضافية لشركات الناشئة المتميزة.

كما تحصل الشركة أيضا على تقرير موضح فيه نقاط القوة للشركة الناشئة الخريجة ونقاط المطلوب تحسينها للمشروع.

امتيازات البرنامج

تحصل الشركة على 5000 جنيه مصري منحة للتسجيل التجاري والضريبي (هذه الميزة للشركات الناشئة التي ستقوم بالتسجيل بنهاية البرنامج أو بعده)، بالاضافة إلى جلسات توجيه إضافية للشركات الناشئة لتحسين أدائها.

كما تحصل على مساحات عمل مشتركة مجانية في مركزالابداع التكنولوجي وريادة الأعمال TIEC / مراكز الابتكار لـ TIEC، مع إتاحة الفرصة للشركات الناشئة المتميزة للوصول للمرحلة النهائية في التقديم لبرنامج الاحتضان Start IT

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.