بنك «أبوظبي الأول» و«بروكفيلد» يستكملان الاستحواذ على «نتورك إنترناشونال»

كتب:مصطفى عيد

أعلن بنك أبوظبي الأول، أحد أكبر المؤسسات المالية في المنطقة، عن استكمال عملية الاستحواذ على كامل أسهم شركة نتورك إنترناشونال القابضة ش.م.ع،بالشراكة مع شركة بروكفيلد إدارة الأصول المحدودة ومجموعة من المستثمرين الآخرين.

قطاع المدفوعات والخدمات المالية

جاء هذا الإعلان استكمالاً للإعلان السابق الذي صدر في 9 يونيو 2023، حيث أكد البنك على التزامه بتنفيذ هذه الصفقة الاستراتيجية التي من شأنها تعزيز مكانته في قطاع المدفوعات والخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

منصة ماغناتي

تم تنفيذ هذه الصفقة وفقاً للترتيبات القانونية المحددة، حيث قام بنك أبوظبي الأول وبروكفيلد بالمساهمة بحصصهما في منصة المدفوعات ماغناتي مقابل حصص إضافية في الشركة الجديدة التي ستجمع بين نتورك وماغناتي.

هذا الاندماج الاستراتيجي من شأنه أن يفتح آفاقاً جديدة للنمو والابتكار في قطاع المدفوعات، ويقدم قيمة مضافة لجميع الأطراف المعنية.

تلبية احتياجات العملاء

وقال البنك إنه من المتوقع أن يساهم هذا الاستحواذ في توسيع نطاق الخدمات التي يقدمها البنك، وتعزيز كفاءته التشغيلية، وزيادة قدرته على تلبية احتياجات العملاء المتطورة. بالإضافة إلى توفير فرص جديدة وتحقيق قيمة أكبر لكافة المعنيين وتعزيز الإبتكار والنمو في قطاع المدفوعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.