محمد الشبراوي: ارتفاع معاملات «Sympl» إلى 700 مليون جنيه.. ونستهدف زيادتها لـ 2 مليار جنيه فى 2025

كتب:مصطفى عيد

كشف محمد الشبراوي الفقي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمنصة سيمبل – SYMPL، أن حجم معاملات الشركة منذ تأسيسها حتى الآن وصل إلى 700 مليون جنيه، وتستهدف الشركة زيادة هذا الرقم إلى 850 مليون جنيه بنهاية عام 2024، وصولًا إلى 2 مليار جنيه بنهاية عام 2025.

وأعلن فى تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية «فنتيك جيت FinTech Gate» تحقيق الشركة لنتائج مالية قوية خلال العام الحالي، حيث تمكنت من تحقيق أرباح ملحوظة خلال الخمسة أشهر الأولى من عام 2024.

وأكد الفقي أن الشركة تهدف إلى تحقيق أرباح أعلى بنهاية العام، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يعد نادرًا في عالم الشركات الناشئة.

وأضاف الفقي أن الشركة ستوجه جزءًا من أرباحها للاستثمار في مشاريع جديدة، مع التركيز على الأسواق الأفريقية التي تتمتع بإمكانيات نمو واعدة، موضحًا أن الشركة تدرس حاليًا إمكانية تطبيق نموذج عملها الناجح في عدة دول أفريقية، وذلك نظرًا لتشابه هذه الأسواق مع السوق المصري من حيث الكثافة السكانية والحاجة إلى الخدمات المالية والتكنولوجية.

وحول الحصة السوقية التى تستحوذ عليها الشركة، أكد الفقي صعوبة تحديد الحصة السوقية التي تستحوذ عليها الشركة بدقة، وذلك لعدم وجود إحصائيات دقيقة لحجم السوق الإجمالي لخدمات الدفع الآجل في مصر.

وتابع الفقي أن الشركة شهدت توسعًا ملحوظًا خلال السنوات الماضية، حيث تجاوز عدد نقاط البيع الـ 2000 نقطة، ووصل عدد التجار المتعاقدين مع الشركة إلى أكثر من 800 تاجر، ونتيجة لهذا التوسع، تخدم الشركة حاليًا أكثر من 85 ألف عميل من أصل قاعدة العملاء الإجمالية التى بلغ عددها 240 ألف عميل يمثلون قاعدة عملاء الشركة منذ نشأتها مما يؤكد نجاح استراتيجية Sympl في الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من السوق.

و تأسست Sympl فى عام 2021، وهي تعتبر أول منصة من نوعها تمكن التجار من بيع منتجاتهم و خدماتهم إلى العملاء حاملي كروت بنكية و الدفع لاحقًا علي خطط قصيرة المدي بدون فوائد طبقاً لإحتياجات كل عميل.

وتمنح Sympl العملاء الفرصة لإدارة نفقاتهم بشكل أفضل وتوفير أموالهم عن طريق الدفع لاحقًا علي 3 أو 4 أو 5 دفعات سواء كل أسبوع، كل إسبوعين، أو كل شهر بدون فوائد و لا إجراءات و لا رسوم.

وتهدف Sympl إلى تسريع نموها من خلال توسيع شبكة التجار على فئات متعددة من المنتجات والخدمات وتوسيع نطاق خدماتها لتشمل شرائح كبيرة من العملاء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.