شركة «eWTP Arabia Capital» السعودية تغير اسمها إلى «ewpartners»وتستهدف جمع مليار دولار لصندوقها الثانى

كتب:مصطفى عيد

أعلنت شركة eWTP Arabia Capital عن تغيير اسمها إلى “ewpartners” احتفالًا بمرور سبع سنوات على تأسيسها في المملكة العربية السعودية.

وقد جمعت الشركة حتى الآن 400 مليون دولار لصندوقها الأول، وتستهدف جمع مليار دولار لصندوقها الثاني نظرًا للاهتمام الكبير من المستثمرين.

بدعم من صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF)، تمتلك ewpartners 18 استثمارًا في محفظتها، وقد ساهمت في خلق أكثر من 6500 وظيفة للقوى العاملة السعودية الشابة والمهارة، والتي تسعى إلى قيادة الاقتصاد السعودي.

البنية التحتية

تستثمر ewpartners عبر مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك البنية التحتية واللوجستيات، والتكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا والاتصالات، والسياحة، والألعاب الإلكترونية، والطاقة الجديدة، والرعاية الصحية، والاستهلاك، والزراعة، مع التركيز على التحديث التكنولوجي والرقمي.

من خلال تأسيس المملكة وتعزيز مكانتها في طليعة التميز التكنولوجي، وسهمها في بناء قوة عاملة عالية الأداء ومتنامية، لعبت ewpartners دورًا رئيسيًا في تعزيز الاقتصاد السعودي، مما يساعد على ضمان قيادة الشعب السعودي لمستقبل البلاد.

يرمز تغيير الاسم إلى توسع نطاق تركيز الشركة لتشمل استثمارات في المنطقة الأوسع.

تعكس كلمة “east west” المدمجة في ewpartners نقل المعرفة والاستثمار الذي تسهله الشركة بين آسيا والشرق الأوسط.

في حدث أقيم في مكاتب ewpartners في حي الملك عبدالله المالي (KAFD) للاحتفال بالعلامة التجارية الجديدة،

منصة استثمارية

قالت جيسيكا وونغ، المؤسس والشريك الإداري في ewpartners: “كنا أول منصة استثمارية عبر الحدود ننشئ أنفسنا في المملكة العربية السعودية، وقد جعلنا ميزة الحركة الأولى هذه السنوات السبع الماضية فترة من النجاح الكبير بالنسبة لنا.

بفضل الدعم المستمر من مستثمرينا، تمكنّا من تسهيل نقل المعرفة والفرص بين آسيا والسعودية – المشاركة بين الشرق والغرب – وإحداث خطوات كبيرة في تعزيز النمو الاقتصادي في المملكة من خلال الاستثمارات الاستراتيجية في مجموعة من الصناعات.”

“مع إطلاق علامتنا التجارية الجديدة هنا في KAFD، نحن متحمسون لتجديد التزامنا بالمملكة، وكذلك الإشارة إلى نيتنا نحو الشرق الأوسط الأوسع.

لقد حددنا بالفعل خط أنابيب للفرص ونتطلع إلى التصرف بشأن ذلك مع مساهمتنا في رؤية المنطقة للاتصال والنمو والهيمنة العالمية.”

وفي الحدث الذي أقيم للاحتفال بالعلامة التجارية الجديدة، كان موجودًا طلال البكر، الرئيس التنفيذي لشركة SCCC (شركة الحوسبة السحابية السعودية)، وهي شركة محفظة في ewpartners وشراكة مشتركة مع مجموعة stc، وعلي بابا كلاود، وشركة المعلوماتية السعودية (SCAI)، وشركة تكنولوجيا المعلومات السعودية (SITE).

وقال البكر: “يسعدنا الاحتفال بإعادة تسمية ewpartners وذكرى مرور سبع سنوات في المملكة العربية السعودية. كانت شراكتنا مع ewpartners جانبًا قيمًا من رحلتنا، مما مكننا من الاستفادة من الاستثمارات الاستراتيجية وفرص التعاون.

إلى جانب قادة الصناعة مثل مجموعة stc وعلي بابا كلاود و SCAI و SITE، تمكنت SCCC من المضي قدمًا في مهمتها لتوفير حلول الحوسبة السحابية الآمنة والمبتكرة. نتطلع إلى مواصلة تعاوننا لدعم التنوع الاقتصادي والتحول الرقمي في المملكة العربية السعودية.”

المواهب التكنولوجية

انضم إليه ستيفن تشو، رئيس مجلس إدارة Sahm Capital، وهي أيضًا شركة محفظة، في حلقة نقاش حول أهمية تحديد وتنمية المواهب التكنولوجية والابتكار في المملكة.

وSahm Capital هي أول شركة وساطة عبر الإنترنت دولية تقدم خدمات في KSA وعضو مسجل في البورصة السعودية.

علق تشو: “منذ اليوم الأول لتأسيس Sahm Capital، وقفت ewpartners كشريكنا الرئيسي.

اليوم، تقف Sahm Capital كأسرع شركة وساطة نموًا في المملكة العربية السعودية، وتشرع في استكشاف مستقبل لا حدود له إلى جانب ewpartners.

نحن نعتقد بقوة أنه في السوق السعودي الواعد، يمكننا خلق نمو طويل الأمد.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.