خلال قمة المستقبل..«جوجل» تطلق صندوق عالمي للذكاء الاصطناعي بقيمة 120 مليون دولار

كتب:مصطفى عيد

أعلن ساندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، خلال قمة الأمم المتحدة للمستقبل، عن إطلاق صندوق عالمي للتعليم والتدريب في مجال الذكاء الاصطناعي بقيمة 120 مليون دولار.

وصف بيتشاي الذكاء الاصطناعي بأنه “أكثر التكنولوجيات تحولًا حتى الآن”، وأشار إلى أربع فرص رئيسية يراها للذكاء الاصطناعي والتنمية المستدامة: مساعدة الناس على الوصول إلى المعلومات بلغتهم الخاصة، وتسريع الاكتشاف العلمي، وتوفير التنبيهات والتتبع حول الكوارث المناخية، وتعزيز التقدم الاقتصادي.

واعترف بيتشاي بأن الذكاء الاصطناعي يمثل أيضًا مخاطر، مثل التزييف العميق، على الرغم من أنه لم يذكر تأثير الذكاء الاصطناعي على المناخ.

وأضاف بيتشاي أنه يريد تجنب “الفجوة العالمية في الذكاء الاصطناعي”، وأن جوجل تقوم بإنشاء صندوق عالمي للفرص في مجال الذكاء الاصطناعي بقيمة 120 مليون دولار، من خلاله ستجعل “التعليم والتدريب في مجال الذكاء الاصطناعي متاحًا في المجتمعات حول العالم” بالشراكة مع المنظمات غير الحكومية المحلية.

وفي نفس السياق، دعا بيتشاي إلى “تنظيم منتجات الذكاء الاصطناعي الذكية التي تخفف من الأضرار وتقاوم الدوافع الحمائية الوطنية” – وإلا، فقد تنبأ بأن التنظيم يمكن أن “يوسع الفجوة في الذكاء الاصطناعي ويحد من فوائد الذكاء الاصطناعي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.