شركة «Headline» الأمريكية تُطلق صندوق بقيمة 865 مليون دولار لدعم نمو الشركات الناشئة

كتب:مصطفى عيد

أعلنت شركة Headline، وهي شركة أمريكية ومقرها سان فرانسيسكو، لرأس المال المغامر وتستثمر في جميع المراحل لمساعدة الشركات الناشئة على النمو والتوسع الدولي، عن إطلاق صندوق نمو عالمي بقيمة 865 مليون دولار.

تأسست Headline في عام 1998 من قبل Christian Leybold و Andreas Haug و Mathias Schilling و Thomas Gieselmann و Jan Büttner و Akio Tanaka، وهي شركة رأس مال مغامر تمتلك مكاتب في سان فرانسيسكو، برلين، باريس، لندن، ساو باولو، تايبيه، وطوكيو.

تستثمر الشركة بين 1 مليون دولار و 50 مليون دولار في الشركات في جميع أنحاء العالم، حيث تقود جولات التمويل في جميع المراحل، وتضم محفظة Headline شركات بارزة مثل Sonos و The RealReal و Creditas و Sorare و Pismo و AppFolio و goPuff و Acorns و Farfetch و Segment و Bumble و Yeahka.

يهدف الفريق الجديد لصندوق النمو إلى دعم الشركات في المراحل اللاحقة (Series B وما بعدها) من خلال استراتيجية تسمى “Grassroots Growth”، والتي تستند إلى ركيزتين رئيسيتين:

• التركيز على المؤسسين المتميزين: يسلط الضوء على المؤسسين الذين يلتزمون بإحداث تأثير معنوي. مع منظور عالمي، يستفيدون من الثقافات المتنوعة لدفع نجاحهم، مما يدل على المسؤولية والنزاهة على طول الطريق.
• النهج التعاوني وغير الهرمي: يركز الفريق على العمل معًا، مع إعطاء الأولوية للعمل والموثوقية. تستثمر الشركة في موظفيها وتنمي ثقافتها بنفس الرعاية التي تطبقها أفضل شركات التكنولوجيا على تطوير المنتجات: بوعي، وبشكل متعمد، وبشكل استباقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.