«بريميم هيلث كير» تستهدف زيادة حصتها السوقية من سوق المعامل الطبية في مصر إلى10% في2025

كتبت:ريهام علي

صرح الدكتور بيشوي جورج نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة بريميم هيلث كير-سيتي لاب سابقا العاملة بأن الشركة تستهدف زيادة حصتها السوقية من سوق المعامل الطبية في مصر والبالغة 300 مليون دولار (15 مليار جنيه) من 3% حاليا إلى 10% خلال العام المقبل.

وتابع نسعى إلى أن تكون من أكبر شركات مقدمي الخدمات الطبية والصحية على مستوى المنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم أنه من من المستهدف زيادة راسمال الشركة قبل نهاية العام الحالي بما يتراوح من 1.711 مليار جنيه الى 2 مليار جنيه وسيتم تمويلها من الأرصدة الدائنة في البورصة وذلك لاتمام عمليات الاستحواذ على 5 شركات محلية في مصر بنسبة 100%.

وأشار جورج إلى أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بنهاية العام الحالي تصل الى 300 مليون جنيه بنهاية العام الحالي.

ولفت إلى أن إجمالي عدد المعامل المملوكة للشركة بعد اتمام عمليات الاستحواذ الى 148 فرعا في مناطق مختلفة لافتا الى أن الشركة تغطي حاليا نحو 14 محافظة وتستهدف في 2025 زيادتها إلى 22 محافظة من خلال انشاء 37 فرعا باستثمارات تصل الى 122 مليون جنيه، وسيتم عمل دراسة لاختيار أماكن الفروع.

ونوه جورج إلى أن الشركة تسعى للتوسع في محافظات المنيا وسوهاج وأسيوط والأقصر والبحيرة لخدمة تلك المناطق ،كما تدرس إنشاء فروع في مناطق داخل محافظة القاهرة الكبرى والجيزة والقليوبية ،فضلا عن بعض محافظات الدلتا.

وفيما يتعلق بالخطط التوسعية للشركة في مجال العيادات التخصصية”العيادة” قال لدينا 4 فروع حاليا ،وتستهدف مضاعفتها خلال العام المقبل الى ما يتراوح من 8 الى 10 فروع باستثمارات تصل الى 18 مليون جنيه خلال العام المقبل.

تجدر الاشارة الى أن بريميم هيلث كير العاملة تعتبر مصرية بنسبة 100% تخضع للقوانين المصرية مدرجة في البورصة المصرية والمساهمين فيها راسمال سعودي 24.9% تحالف قمة المشرق و25% للمؤسسين الأصليين والباقي تداول في البورصة المصرية تم تأسيسها في 2014 في محافظة بورسعيد باسم سيتي للتحاليل الطبية.

وتضم 3 أذرع الأولى معامل التحاليل الطبية والثاني الشركات العالمية لتوريدات المعامل والقطاع الثالث العيادات التخصصية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.