«أفريكسيم بنك» يعزز معلومات الفرص والاستثمارات بين المغتربين الأفارقة

كتبت :أميرة احمد

أطلق بنك التصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك” رسميًا من نيويورك بوابة أفريقيا العالمية، والتي تستهدف تقديم المعلومات بشأن الفرص والاستثمارات بين المغتربين الأفارقة عالميا، وتعزيز العلاقات والتعاون بينهم.
ويقوم على تنفيذ المبادرة كل من بنك التصدير والاستيراد الأفريقي “افريكسيم بنك” والمركز الأفريقي لمجموعة مصفاة “دانجوتي” النيجيرية للنفط، حيث يبدآن شراكة مدتها خمس سنوات تهدف إلى تعزيز العلاقات وتعزيز التعاون بين المغتربين الأفارقة في دول المهجر عالميا.

وتستهدف بوابة أفريقيا العالمية تقديم المعلومات بشأن الفرص والاستثمارات بين المغتربين الأفارقة عالميا، والتي كانت تسمى سابقا “مركز افريكسيم بنك للأفارقة المغتربين” Afreximbank Africa Diaspora Centre.
ويؤدي إنشاء بوابة أفريقيا العالمية إلى تعزيز مهمة المركز الأفريقي لمجموعة مصفاة “دانجوتي” في تغيير فهم دور أفريقيا والأفارقة والسكان المنحدرين من أصل أفريقي في عالم اليوم.

قوة اقتصادية

كما تتمثل مهمة “افريكسيم بنك” في إنشاء قوة اقتصادية ديناميكية وهامة بشكل كبير يمكنها مواجهة تحديات اليوم، وخلق الفرص لأفارقة الغد، حيث يرى الخبراء أن مساهمة المغتربين والمنحدرين من أصل أفريقي لا يجب أن تقتصر على تحويل الأموال، واستمرار ظاهرة “هجرة العقول”.

ريادة الأعمال الذكية

وقال بنديكت أوراما رئيس “أفريكسيم بنك” “أنشأنا معًا شراكة مفهومة تجمع بين ريادة الأعمال الذكية والشجاعة والتصميم التي تجسدها مصفاة “دانجوتي” النفطية النيجيرية، مع التمويل الذي نقدمه لبدء عملية تقديم قصص النجاح في أفريقيا بشكل إيجابي وتحويل المشهد التجاري والصناعي.

المغتربون الأفارقة

وقالت مونيك نسانزاباغانوا نائبة رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي “تمثل هذه المناسبة خطوة مهمة في تعزيز العلاقات بين أفريقيا وأبنائها المغتربين .. والتي كانت مصدر قوة ومرونة وإلهام لقارتنا، فقد اعترف الاتحاد الأفريقي دائمًا بالدور الأساسي الذي يلعبه المغتربون الأفارقة في تنمية القارة، سواء كان ذلك عبر التحويلات المالية التي تدعم الأسر أو نقل المعرفة والخبرة.

واليوم، يتعهد الاتحاد الأفريقي بتقديم دعمه الثابت لمركز المغتربين الأفريقيين الذي أطلقه البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير، والذي يتطلع إلى المستقبل.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.