بإستثمارات 300 مليون جنيه ….«النداء للتنمية» مفاوضات مع «قطاع الأعمال العام» لتحويل مباني لوحدات إنتاجية في 3 محافظات

كتبت:ريهام علي

كشف الدكتور وليد بريقع المدير التنفيذي للمؤسسة عن وجود خطة للتعاون وزارة قطاع الأعمال، والجهات المانحة لإعادة الأصول غير المستغلة في 3 محافظات، وهم بني سويف و سوهاج وقنا عبر تأجيرها لإقامة وحدات إنتاجية للملابس الجاهزة بهدف التصدير،  و توفير ما بين 3500- 5000 فرصة عمل  في كل محافظة .

وأوضح بريقع، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أن  التكلفة الاستثمارية لإقامة تلك المشروعات بنحو 100 مليون جنيه في المحافظة الواحدة و تشمل إعادة تأهيل المباني وخطوط الإنتاج وتدريب العمالة وتوفير مستلزمات الإنتاج، متوقعاً الحصول على تلك المباني خلال 2025، على أن يتم الإنتاج خلال نصف الثاني من العام.

وأوضح أن حجم المساحات المستهدفة تصل لما بين 15-20 ألف متر مربع، موها بأن هناك مبنى في بني سويف بمساحة 12 الف متر، و 5 مباني في سوهاج على مساحة 15 ألف متر، و 4 مباني في قنا بمساحة 20 ألف متر.

وأكد، بريقع على أن المؤسسة تستهدف استكمال برنامج التنمية الصناعية الذي نفذته خلال السنوات الماضية وكان له نتائجة إيجابية كبيرة في 26 صناعة منها الملابس الجاهزة والحرف اليدوية، وتدريب 34 ألف فرد منذ 2012.

وفي سياق آخر أشار بريقع  إلى أن المؤسسة نجحت في  تحقيق 20 مليون دولار  صادرات من الملابس الجاهزة، منذ بداية العام وحتي الآن، وتستهدف الوصول بها إلى 40 مليون دولار بنهاية 2024  مشيرا إلى أن هناك طلب كبير على إنتاج الملابس الجاهزة، من عدة أسواق أبرزها تركيا وإسبانيا والصين والنمسا.

وفيما يتعلق بالصادرات، قال بريقع إن المؤسسة تستهدف وصول حجم صادرات مشروعاتها سواء الصناعية أو الزراعية لنحو 50 مليون دولار خلال 3 سنوات .

ولفت بريقع،  إلي أن حجم الاستثمارات التي نفذتها المؤسسة في القطاع الصناعي بالتعاون مع الجهات المانحة يصل لنحو 22 مليون دولار، حيث نجحت من خلال تلك الاستثمارات في إقامة نماذج اقتصادية صناعية ذات عائد مالي واجتماعي مرتفع.

وتعتمد مؤسسة النداء للتنمية ، التي تأسست منذ 13 عاماً على 4 محاور رئيسية يأتي على رأسها التنمية الصناعية وإقامة المشروعات الصغيرة والتنمية الزراعية وتوثيق البحوث اللازمة لصناع القرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.