شركة«Distance Technologies» الفنلندية تجمع 10 ملايين يورو في جولة تمويلية بقيادة «Google Ventures»

كتب:مصطفى عيد

حققت شركة Distance Technologies الناشئة الفنلندية، والمطوّرة لأول تقنية واقع مختلط بدون نظارات تحوّل الأسطح الشفافة إلى شاشات عرض ثلاثية الأبعاد غامرة، تمويلاً بقيمة 10 ملايين يورو في جولة تمويل أولى بقيادة Google Ventures (GV)، إلى جانب دعمٍ من FOV Ventures و Maki.vc.

أسس الشركة عام 2024 كل من جوسي ماكينن وأورهو كونتوري، وهي أول شركة تقدم تقنية واقع ممتد (XR) بدون نظارات، مصممة بشكل أساسي لقطاعي السيارات والطيران والفضاء الجوي.

شاشة عرض ثلاثية الأبعاد

تقوم تقنية Distance Technologies بتحويل الأسطح الشفافة إلى شاشات عرض ثلاثية الأبعاد غامرة للواقع المختلط، وذلك دون الحاجة إلى أي نظارات خاصة. وتدمج هذه التقنية بسلاسة المحتوى الرقمي مع العالم الواقعي، لتحدث ثورة في كيفية اختبارنا للواقع الممتد وتفاعلنا مع التكنولوجيا.

جولة تمويلية أولى

وكانت الشركة قد جمعت في شهر يوليو الماضي 2.7 مليون دولار أمريكي في جولة تمويل أولي مبكرة، بقيادة مشتركة من Maki.vc و FOV Ventures، لتطوير تطبيق الواقع المعزز بدون نظارات.

دفع الابتكار

تُعد Google Ventures شركة استثمار رأس مال مخاطر مقرها سان فرانسيسكو، تدير أكثر من 10 مليارات دولار من الأصول وتضم 400 شركة في محفظتها النشطة عبر أمريكا الشمالية وأوروبا، ولها مكاتب في كامبريدج ونيويورك ولندن. تستثمر Google Ventures في قطاعات مختلفة، بما في ذلك علوم الحياة والمنتجات الاستهلاكية والتكنولوجيا المؤسسية والعملات المشفرة والمناخ والتقنية الرائدة.
وفي هذا السياق، صرح روني هيراناند، مدير في Google Ventures، قائلًا: “نعتقد أن لدى شركة Distance القدرة على إحداث ثورة في التجارب عبر مجموعة واسعة من القطاعات ودفع الابتكار في صناعات متعددة.

لقد أُعجبنا بالسرعة التي تحرك بها الفريق لتطوير هذه التقنية، ونحن متحمسون لدعمهم في مساعيهم لنشرها عبر هذه القطاعات الحيوية.”

تطوير تقنية الواقع

ستستخدم Distance Technologies التمويل البالغ 10 ملايين يورو لتسريع تطوير تقنية الواقع المختلط بدون نظارات الخاصة بها لقطاعات السيارات والطيران والفضاء والدفاع.

وعلّق أورهو كونتوري، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Distance Technologies Ltd، قائلًا: “إنه لمن دواعي التشجيع الشديد العمل مع Google Ventures التي تدرك هذه الإمكانات، ليس فقط من خلال الاستثمار في شركتنا، ولكن أيضًا من خلال قيادة أول استثمار لها على مستوى دولة من خلال شركة Distance، إن قرارهم بقيادة الجولة هو تأييد عميق لتقنيتنا وفريقنا ورسالتنا المتمثلة في التأثير على مليارات الأرواح من خلال دمج هذه التقنية الرائدة بسلاسة في تجارب الحياة اليومية.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.