«نكست بنك»: لانستهدف الحصول على رخصة بنك رقمي في الوقت الحالي

كتبت:ريهام علي

صرح تامر سيف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك نكست بأن تعليمات البنك المركزي بشأن تقديم الخدمات الرقمية لا تشترط الحصول على رخصة البنك الرقمي ،مشيرا إلى أن البنك لدية إمكانية تقديم الخدمات الرقمية.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمناسبة الاعلان عن تغيير العلامة التجارية من aiBANK إلى بنك نكست إن رخصة البنك الرقمي، لن تضيف إلينا في المرحلة الحالية ، حيث نستطيع تقديم كافة الخدمات الرقمية من خلال الرخصة القائمة لدى البنك.

ونوه إلى أنه في الوقت الذي نرى فيه أننا نحتاج إلى رخصة رقمية مستقلة للخدمات الرقمية سوف نقوم بالتقدم لها.

وحول الأنشطة المستهدفة خلال الفترة المقبلة أكد سيف أن بنك نكست هو بنك مصري مملوك لمساهمين مصريين ولدينا دعم كبير من مساهمينا، بالاضافة إلى دعم مجموعة إي اف جي القابضة، وصندوق مصر السيادي، لافتا إلى أن البنك يستهدف دعم كافة القطاعات ،وكافة الأنشطة المصرية  ولدية أولويات متسقة مع أهداف الدولة وهي دعم المصدرين ،ودعم المصنعين لاحلال المنتجات المحلية محل المنتجات المستوردة.

وفيما يتعلق بشريحة العملاء التى سوف يركز عليها البنك خلال الفترة المقبل ،أكد أن البنك لايركز على عدد الشركات الكبرى فقط ،ولا على عدد معين العملاء واستراتيجيتنا هى تغطية كافة القطاعات سواء الشركات الكبرى أو الصغيرة لافتا إلى أن إحدى الشركات الشقيقة تقدم تمويل للشركات متناهية الصغر.

وشدد على أن البنوك يجب أن تغطي كافة طبقات والشرائح ولكن هناك توزيع لعدد العملاء لكل قطاع يحدد بناء على حجم البنك وقدرته على أداء الخدمة وعدد الفروع والموظفين .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.