شركة«Mindpeak» الألمانية تجمع 15.3 مليون دولار في جولة تمويلية بقيادة«ZEISS Ventures»

كتب:مصطفى عيد

جمعت شركة مايندبيك، المتخصصة في حلول الذكاء الاصطناعي للتشخيص المرضي ومقرها هامبورغ، ألمانيا، تمويلًا بقيمة 15.3 مليون دولار أمريكي في جولة استثمارية من الفئة الأولى (Series A).

قاد الجولة (ZEISS Ventures) و(InnoVentureFund)، بمشاركة من صندوق الذكاء الاصطناعي (AI.FUND) وصندوق المجلس الأوروبي للابتكار (European Innovation Council Fund) ومستثمرين آخرين.

تعتزم الشركة استخدام هذه الأموال لمواصلة تعزيز خارطة طريق تطوير منتجاتها الخاصة بالتحليلات المرضية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وذلك لدعم المختبرات السريرية وشركات الأدوية الحيوية حول العالم.

تُعد شركة Mindpeak بقيادة الرئيس التنفيذي فيليكس فابر رائدة في مجال حلول التشخيص الرقمي القائمة على الذكاء الاصطناعي. حيث تقوم الشركة بتطوير خوارزميات تساعد أخصائيي الأمراض في التشخيصات الروتينية، مع التركيز على أتمتة تحليل الأنسجة للحصول على نتائج أسرع وأكثر دقة، تم تصميم منصتها لتحسين الإنتاجية والثقة بالتشخيص في المختبرات السريرية، مما يساعد على تحسين نتائج علاج السرطان للمرضى.

تتيح حلول الشركة تحليل الأنسجة النسيجية والمناعة النسيجية الآلية، مما يساعد الخبراء على اتخاذ قرارات أكثر ثقة، حتى الآن، تم دعم أكثر من 30 ألف تشخيص للمرضى باستخدام حل الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة.

وتستخدم شركات الأدوية الحيوية أيضًا تقنية الذكاء الاصطناعي هذه للتنبؤ بفعالية أدوية معينة في علاج السرطان وتمكين العلاجات الموجهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.