خاص: وزير المالية المصري السابق د «محمد معيط» مديرا تنفيذيا لصندوق النقد الدولي خلفا لـ د «محمود محيي الدين»

خاص:FinTech Gate

كشفت مصادر مطلعة عن التوافق على تعيين الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري السابق، مديرا تنفيذيا لصندوق النقد الدولي عن الدول العربية والمالديف خلفا للدكتور محمود محيي الدين الذي تنتهي فترة عمله بالصندوق هذا الشهر.

وقالت المصادر في تصريحات لبوابة «فنتيك جيت FinTech Gate» إن إسم الدكتور معيط كان هو الوحيد المرشح من جانب مصر، ولم يتم طرح إسم الدكتوره هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية السابقة.

وأضافت المصادر أنه تم الإتفاق على إسم الدكتور معيط ليخلف الدكتور محمود محيي الدين في صندوق النقد الدولي، منذ عدة أسابيع بعد التوافق مع مجموعة الدول العربية والتي كانت ترغب إحداها في الحصول على المنصب قبل أن يتم التوافق على تعيين الدكتور محمد معيط مديرا تنفيذيا للصندوق.

وأوضحت المصادر أنه سيتم خلال الإجتماعات السنوية للصندوق التي تبدأ يوم 25 أكتوبر الجاري وتنتهي في 27 أكتوبر الجاري، الإعلان عن تسمية الدكتور محمد معيط مديرا تنفيذيا للصندوق وإعلان التشكيل الكامل للمدراء التنفيذين للصندوق عن كل المناطق.

وكان الدكتور محمود محيي الدين قد أعلن اليوم إنتهاء عمله في صندوق النقد الدولي كمدير تنفيذي عن الدول العربية والمالديف.

وسبق أن عمل الدكتور محمد احمد محمد معيط المولود في 31 أغسطس 1962 وزيرا للمالية في مصر خلال الفترة من  2018 – 2024 وسبقها العمل نائبا لوزير المالية لشؤون الخزانة العامة ورئيس وحدة العدالة الاقتصادية من 2016 حتى 2018، وبدأ العمل الحكومي منذ سنة 2007 كمساعد لوزير المالية لشئون التأمينات الاجتماعية في عهد الدكتور يوسف بطرس غالى وحتى استقالته في عهد الاخوان المسلمين عام 2013، ثم عمل بعدها نائبا لرئيس هيئة الرقابة المالية حتى عام 2015، كما شغل العديد من المناصب.

إقرأ أيضا:

الدكتور محمود محيي الدين يعلن نهاية فترة عمله في صندوق النقد الدولي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.