«شغلني» : نستهدف توفير فرص عمل للشباب في الخارج

كتبت:ريهام علي

صرح عمرو خليفة رئيس مجلس إدارة شركة شغلني العاملة في مجال توفير فرص عمل للشباب بأنه جاري حاليا الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المعنية ،وذلك لإتاحة فرص عمل للشباب خارج مصر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للاعلان عن افتتاح ثاني مركز للتدريب والتشغيل بمحافظة القاهرة والمزمع أن يعمل بكامل طاقته منتصف شهر أكتوبر الجاري .

وأشار إلى أن سيتم التركيز على توفير فرص عمل بالأسواق الأوروبية، منوها بأن العديد من الشركات الأوروبية الناشئة تسعى لاستقطاب عمالة ،ونسعى لأن نكون مركزا لمدهم بالعمالة الماهرة المدربة.

وأضاف خليفة أن المركز الجديد سوف سيتوعب تدريب 300 متدرب يوميا ،والشركة لديها قاعدة بيانات ضخمة حول الوظائف المطلوبة تتضمن المزايا والرواتب المطلوبة ونسعى إلى توفير فرص عمل مناسبة للشباب وتتلاءم مع مؤهلاتهم.

وأكد أن الشركة تقوم بتوفير فرص عمل للشباب بالحد الأدنى للأجور، كما أنها تعمل على توفير تأمين صحي لهم

وحول نيه الشركة للقيام بأى جولة تمويلية للتوسع ،قال خليفة الشركة حاليا لا تفكر في القيام بأي جولة تمويلية.

وحول حجم استثمارات الشركة أوضح خليفة أنها كانت تبلغ 5 ملايين جنيه ارتفعت إلى ما يتراوح من 10 إلى11 مليون جنيه بعد دخول مستثمرين”شارك تانك”.

وفيما يتعلق حول التوسع في أسواق أخرى أشار خليفة إلى أنه يتم حاليا التركيز على السوق المصري فهو سوق كبير وغني بالطاقة البشرية منوها بأنه في تم دراسة التوسع في أسواق جديدة سوف تكون أسواق شبيه بالسوق المصري في طبيعته وخصائصه.

تجدر الاشارة إلى أن شركة شغلني افتتحت المركز الأول لها يمحافظة سوهاج جاء بدعم من المهندس نجيب ساويرس وبرنامج أعمال مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبتنفيذ شركة DAI، وقامت بتوفير نحو 500 فرصة عمل للشباب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.