شركة«OpenAI» تجمع 6.6 مليار دولار فى جولة تمويلية جديدة لتوسيع أدوات الذكاء الاصطناعي المتقدمة

كتب:مصطفى عيد

أعلن سام ألتمان رسميًا أن شركة OpenAI جمعت 6.6 مليار دولار في جولة تمويل جديدة، مما رفع قيمتها إلى 157 مليار دولار بعد التمويل، ما يجعلها واحدة من أكثر الشركات الناشئة قيمة في العالم.

سيتم توجيه هذا الاستثمار الضخم نحو تعزيز قدرات الشركة في البحث بمجال تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة، وزيادة البنية التحتية الحاسوبية، وتطوير أدوات الذكاء الاصطناعي التي ستكون أكثر سهولة للأفراد والشركات على حد سواء.

قادت هذه الجولة الاستثمارية شركة Thrive Capital، بمشاركة جهات مثل مايكروسوفت، إنفيديا، مجموعة سوفت بانك، خوسلا فنتشرز، ألتميتر كابيتال، فيديليتي، تايجر جلوبال، وMGX.

تدعم OpenAI حاليًا أكثر من 250 مليون مستخدم أسبوعيًا عبر منصتها الشهيرة “شات جي بي تي” (ChatGPT)، وتهدف الشركة إلى تعزيز إسهاماتها في مختلف الصناعات.

أكدت الشركة التزامها بجعل الذكاء المتقدم موردًا متاحًا للجميع، سيساعد التمويل الجديد الشركة على تسريع تطوير “الذكاء الاصطناعي العام” (AGI)، وهو النوع الذي يهدف إلى دفع حدود ما يمكن أن تحققه تقنيات الذكاء الاصطناعي.

من بين الاستخدامات الرئيسية لهذا التمويل الجديد هو تعزيز قدرة الحوسبة الخاصة بالشركة. تتطلب نماذج الذكاء الاصطناعي واسعة النطاق موارد حاسوبية ضخمة، وستساهم الأموال في تعزيز البنية التحتية اللازمة لدعم التطوير المستمر. هذا مهم بشكل خاص مع زيادة تعقيد نماذج الذكاء الاصطناعي وقدرتها على حل المشكلات الأكثر صعوبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.