الأردن تطلق خدمة تفعيل الهوية الرقمية للمغتربين في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا عبر الهاتف المحمول

كتبت:ريهام علي

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، وشركة البريد الأردني بالتوافق مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة عن تفعيل خدمة الهوية الرقمية للأردنيين المقيمين في الخارج، بالتعاون مع شركة ایرس جارد”، بعد الاتفاق مع شركة “في إف إس جلوبال” لتقديم خدمة تفعيل الهوية الرقمية بشكل سلس من خلال تطبيق “سند” عبر الهواتف المحمولة.

الخدمات الحكومية

وسيتيح تطبيق “سند” للمواطنين الأردنيين المقيمين في الخارج الوصول إلى الخدمات الحكومية، إذ أصبح هذا التطبيق متاحاً للمواطنين الأردنيين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية.
وكندا اعتباراً من 3 أكتوبر 2024 ، وسيستفيد من هذه الخدمات الحكومية نحو 200 ألف أردني مغترب في الولايات المتحدة الأميركية وكندا.

المعاملات الرسمية

وأكد رئيس مجلس إدارة البريد الأردني سامي الداوود أنه أصبح بإمكان أي مواطن أردني خارج حدود المملكة الاطلاع على وثائقه ومعاملاته الرسمية، بالإضافة إلى متابعة جميع بياناته الشخصية، من خلال تفعيل تطبيق “سند”. مشيراً إلى أن هذه الخطوة تعكس التوجه نحو الرقمنة وتسهيل الوصول إلى الخدمات الحكومية، مما يعزز من كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين في الخارج والتسهيل عليهم.

التسهيلات

وأكد السفير د سفيان القضاة المتحدث باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن الوزارة تسعى دائماً إلى تقديم جميع التسهيلات للأردنيين المقيمين في الخارج وتمكينهم من استكمال معاملاتهم بسهولة ويسر وبطريقة أمنة وموثوقة، وبما يتماشى مع التوجهات الحكومية في التحول الرقمي والخدمات الإلكترونية، إذ سيتم ايضا تقديم عدد من الخدمات القنصلية بالمستقبل والتوسع فيها بالتدريج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.