شركة «Integrated Biosciences» الأمريكية تجمع 17 مليون دولار في جولة تمويلية بقيادة «Sutter Hill Ventures»

كتب: مصطفى عيد

حصلت شركة “إنفريتيد بايوساينسز Integrated Biosciences”، ومقرها في ريدوود سيتي، كاليفورنيا، وهي شركة تكنولوجيا حيوية اصطناعية تعمل على تطوير علاجات للأمراض المرتبطة بالعمر، على تمويل بقيمة 17 مليون دولار في جولة تمويل أولية (Seed).

وقادت الجولة شركة “ساتر هيل فينتشرز Sutter Hill Ventures”، بمشاركة من “روت فينتشرز Root Ventures” و”سيفليزيشن فينتشرز Civilization Ventures” و”إيلومينا فينتشرز لابس Illumina Ventures Labs” و”لايفسبان فيجن فينتشرز Lifespan Vision Ventures” و”أوفرلاب هولدينجز Overlap Holdings” و”إس إتش فاند SH Fund (Sabrina Hahn) (سابرينا هان)” و”كونشنس في سي Conscience VC” و”مشن بايوكابيتالMission BioCapital” و”رينفورسيد فينتشرز Reinforced Ventures” و”بوليماث كابيتال Polymath Capital”.

تعتزم الشركة استخدام التمويل لتسريع تطوير خط إنتاج الأدوية الخاص بها، ومواصلة تطوير منصتها، وتعزيز جهودها في التسويق.

تُعد Integrated Biosciences بقيادة الرئيس التنفيذي فيليكس وونغ وماكس ويلسون، شركة تكنولوجيا حيوية رائدة في النهج المبتكرة التي تجمع بين التكنولوجيا الحيوية الاصطناعية واكتشاف الأدوية الصغيرة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لإنتاج علاجات تستهدف الأمراض المرتبطة بالعمر.

تُمكّن هذه القدرة الشركة من تحديد أهداف جديدة، وتعديل أي مسار بيولوجي مثير للاهتمام، ونشر منصتها الخاصة بالذكاء الاصطناعي لاكتشاف مرشحين دوائيين دقيقين ومبتكرين من الجزيئات الصغيرة. بعد تطوير أول اكتشاف مدعوم بالذكاء الاصطناعي لفئة هيكلية من المضادات الحيوية العام الماضي، تقوم الشركة الآن بتطوير مجموعة من الأصول في مرحلة ما قبل السريرية لعلاج أمراض متعددة مرتبطة بالعمر.

أعلنت الشركة أيضًا عن تعيين الدكتور كيث لوبر في مجلس إدارة الشركة، وتعيين الدكتور كارل سيلفستر والدكتور أوري ألون والدكتورة ويندي بي يونغ كمستشارين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.