«إفريقيا للتأمين المتخصص» تبدأ العمل كشركة خدمات معتمدة من قبل «لويدز» نيابة عن «ASR Syndicate 2454»

كتبت:ريهام علي

أعلنت مجموعة إفريقيا للتأمين المتخصص (ASR)، التي تركز على أسواق التأمين وإعادة التأمين في إفريقيا والشرق الأوسط، أن شركتها التابعة إفريقيا للتأمين المتخصص المحدودة (ASR Ltd) في المملكة المتحدة بدأت العمل كشركة خدمات معتمدة من قبل “لويدز”، حيث تقوم بعمليات الاكتتاب نيابة عن ASR Syndicate 2454.

هذا التطور يعزز شبكة التوزيع الخاصة بـ ASR، مما يوفر للوسطاء في إفريقيا والشرق الأوسط وصولًا أفضل وأكثر فعالية إلى سوق “لويدز” من خلال شركتها الخدمية.

عقود تأمين

تتمكن ASR Ltd الآن من كتابة عقود تأمين تصل إلى 10 ملايين دولار أمريكي لكل خطر في مجالات اداره المخاطر و الازمات، والطاقة، والبناء، والممتلكات، والمسؤولية، مع إمكانية إضافة خطوط تأمين أخرى بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

الأسواق الناشئة

يدعم هذا التطور القيم الأساسية لشركة ASR ويعزز هدفها الاستراتيجي بزيادة القدرة المحلية للأسواق الناشئة، حيث يمكّن الشركة من الاستفادة من علامة “لويدز” التجارية العالمية وتراخيصها لسد فجوة القدرات التأمينية في إفريقيا. كما يعزز هذا التعاون الشراكات القائمة لـ ASR مع شركات إعادة التأمين الدولية والمحلية في إفريقيا، مما يساعد شركاءها على إدارة المخاطر بفعالية، مع توسيع حضور “لويدز” في القارة.

القدرات التأمينية

مارتن بورنهام هو المكتتب الرئيسي في Syndicate 2454 ومدير الاكتتاب في ASR، وقد تم إنشاء ASR Syndicate 2454 بهدف زيادة القدرات التأمينية العالية الجودة للسوق الإفريقية، مع الهدف الأولي بكتابة أقساط تأمين إجمالية تصل إلى حوالي 70 مليون جنيه إسترليني لعام 2024.

أعلى معايير الخدمة

ميكر شاه، الرئيس التنفيذي لـ ASR، علق قائلاً: “هذا يعد إنجازًا آخر في تحقيق هدفنا المتمثل في سد فجوة التأمين في إفريقيا، وتوفير وصول أوسع إلى الوسطاء المحليين الأفارقة، و تمكيننا من توزيع قدراتنا في “لويدز” بشكل أفضل على القارة، مع الحفاظ على أعلى معايير الخدمة والموثوقية.”

وأضاف مارتن بورنهام: “لدينا فريق استثنائي من المكتتبين في لندن، وهذا التطور سيمكن Syndicate 2454 من الاستفادة من وجود إفريقيا للتأمين المتخصص وشبكة توزيعها. هذا الاتفاق يتيح للوسطاء الأفارقة الوصول إلى خدمات “لويدز” المعتمدة من الدرجة +A، وهو خطوة نحو تحقيق طموحنا في أن نصبح الخيار الأول لسوق “لويدز” في القارة الإفريقية.”

النظام البيئي

أميت خيلوسيا، رئيس إقليمي لإفريقيا في لويدز، علق قائلاً: “هذا الإعلان يمثل خطوة مهمة للغاية بالنسبة لشركة إفريقيا للتأمين المتخصص والنظام البيئي لـ “لويدز”. هذا التطور سيحسن بشكل كبير من الوصول إلى السوق، ويتيح طريقًا أكثر فعالية لعملائنا، مما يعزز مكانة سوقنا في لندن كمركز رئيسي لتأمين المخاطر الإفريقية.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.