«أدينيا بارتنرز» تفتتح مكتبا لها في مصر

كتب:مصطفى عيد

افتتحت شركة الاستثمار المباشر أدينيا بارتنرز، ومقرها موريشيوس، مكتبها الأول في مصر.

وذكرت الشركة في بيان يأتي التوسع في أعقاب إغلاق الشركة صندوقها الخامس “Capital V ” بقيمة 470 مليون دولار، وهو أول صندوق استثمار للشركة يركز على أفريقيا.

وأضافت يعد هذا المكتب الثامن للشركة في جميع أنحاء أفريقيا والثاني في شمال أفريقيا – كانت أدينيا توسعت للمرة الأولى في شمال أفريقيا عام 2021 من خلال افتتاح مكتب لها في المغرب.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي مدعومة بالمشهد الاقتصادي الديناميكي لمصر، والذي يوفر قاعدة استهلاكية كبيرة للغاية وفرص استثمارية جيدة عبر مختلف القطاعات”.

الفرص الاستثمارية

وأضافت أنها تسعى إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المحتملة في قطاعات السلع الاستهلاكية والرعاية الصحية والتعليم والخدمات المالية في مصر.

بيئة اقتصادية مستقرة

من جانبه قال الشريك الإداري ستيفان باكيرت، “قاعدة المستهلكين الواسعة، وشريحة السكان من الشباب المتعلمين جيدا، والبيئة الاقتصادية والمالية المستقرة، مع وجود وفرة من الشركات المثيرة للاهتمام وسريعة النمو”.

الاستثمار

وأضاف تخطط الشركة لاستخدام حصيلة الصندوق الذي أغلق مؤخرا للاستحواذ على حصص مسيطرة في الشركات المستهدفة، مع التركيز على ضمان الحصول على عائد على الاستثمار بنسبة 15% على الأقل إلى جانب السيطرة على استراتيجيات التخارج.

وستتولى هبة حقي قيادة المكتب الجديد، فيما تتطلع شركة أدينيا إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المحتملة في مصر والدول المجاورة. وشغلت حقي في السابق منصب المدير الإداري لمصر في مؤسسة liwwa لإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة التكنولوجية.

وتولت أيضا عدة مناصب في شركات أكتيس وازدهار مانجمنت وشاري هولدنج.

أدينيا

تأسست شركة أدينيا في عام 2002، وجمعت 950 مليون دولار من خلال خمسة صناديق واستثمارات مشتركة، مع التركيز على الاستثمار المسؤول والنمو المستدام في أفريقيا. ونفذت الشركة أكثر من 30 استثمارا في منصات مختلفة، مع 20 عملية تخارج ناجحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.