«الاتصالات» و«التضامن الاجتماعي» تختتمان فعاليات البرنامج التطبيقي على الإدارة الرقمية المستدامة للمشروعات

كتبت:ريهام علي

اختتمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، فعاليات البرنامج التطبيقي على أساسيات الإدارة الرقمية المستدامة للمشروعات، الذي أنطلق في 29 سبتمبر، ونُظِم بالشراكة مع شركة “بورتوليرن” تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزيرة التضامن الاجتماعي.

واستهدف التدريب 20 موظفًا من العاملين في تخطيط المشروعات القومية والاستثمارية وتنفيذها ومتابعتها بديوان عام وزارة التضامن الاجتماعي، بهدف تعزيز معارف ومهارات الإدارة الرقمية للمشروعات لديهم.

ويهدف البرنامج إلى تهيئة العاملين بالوزارة لتحقيق الإدارة المستدامة للموارد، وتمكينهم من تعظيم الاستفادة من أدوات إدارة المشروعات الرقمية في تنفيذ المشروعات وإدارتها على المدى القصير والمتوسط، بما يسهم في رفع كفاءة استخدام الموارد المتاحة وترشيد الإنفاق وتقليل الفاقد والمحافظة على البيئة. كما يدعم البرنامج تنفيذ خطة التطوير المؤسسي الرقمي في الوزارة، وتنمية القدرات الرقمية للعاملين، وتطوير آليات العمل، وتعزيز دور الرقمنة في إدارة الأعمال الحكومية بكفاءة وفعالية.

رؤية مصر الرقمية

ويأتي البرنامج تنفيذًا لمستهدفات رؤية مصر الرقمية، واستكمالًا لجهود وزارة الاتصالات في التطوير المؤسسي الرقمي لدعم جهود التحول الرقمي لوزارة التضامن الاجتماعي، بما في ذلك بناء القدرات الإدارية الرقمية للقيادات والعاملين لتهيئة الوزارة والجهات التابعة لها لاستيعاب أعمال التحول الرقمي وضمان استدامتها، والبناء على نتائج الزيارات والاجتماعات الدورية المستمرة بين قيادات الوزارتين لمتابعة جهود التطوير المؤسسي والتحول الرقمي بالوزارة، ودعم استدامة الأعمال.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.