توقيع مذكرة تفاهم بين أكاديمية أبوظبي العالمي (ADGMA) و”فِنتك تيوزدايز” لتعزيز الابتكار في قطاع التكنولوجيا المالية

كتب: محمد بدوي

وقّع مركز أبحاث أكاديمية أبوظبي العالمي و”فِنتك تيوزدايز” مذكرة تفاهم ستشكّل محطة فارقة نحو تعزيز ابتكارات التكنولوجيا المالية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتهدف الشراكة إلى تعزيز التعاون وتبادل المعارف والخبرات والبحث والتدريب وإقامة الفعاليات، بما يساهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز رائد للتكنولوجيا المالية.

وأقيم حفل التوقيع على هامش مؤتمر رؤية الإمارات للتكنولوجيا المالية 2024 (Fintech Vision 2024) الذي نظمته أكاديمية أبوظبي العالمي (ADGMA) وجمع مجموعة من روّاد وقادة القطاع، والجهات التنظيمية، والمبتكرين لاستكشاف مستقبل التكنولوجيا المالية ومناقشة دورها وتأثيرها المرتقب على اقتصاد المنطقة. وحدد الحدث الخطوات الرئيسية المستقبلية لتعزيز النمو في القطاع، ومسلطاً الضوء على أهمية التحول الرقمي في وضع تصور جديد لقطاع الخدمات المالية.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستتعاون أكاديمية أبوظبي العالمي (ADGMA) و”فِنتك تيوزدايز” على تنفيذ سلسلة من المبادرات من بينها مشاريع بحثية مشتركة وورش عمل تركز على التكنولوجيا المالية، إلى جانب فعاليات القيادة الفكرية المصممة لتوفير منصة لخبراء القطاع لتبادل الأفكار والرؤى حول أهم التوجهات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والتكنولوجيا التنظيمية.

من ناحية أخرى، ستوفر برامج التدريب محتوىً متخصصاً لدعم مجتمع التكنولوجيا المالية والتقنيات الرقمية في دفع جهود تنمية وتطوير المهارات والتدريب بما يضمن بناء قاعدة مواهب محلية قوية.

وبهذه المناسبة، قال جاسم المرزوقي، مدير أول، أكاديمية أبوظبي العالمي (ADGMA): “تؤكد هذه الشراكة التزامنا الراسخ ببناء منظومة قوية قائمة على الابتكار لقطاع التكنولوجيا المالية في دولة الإمارات. ونسعى من خلال تعاوننا مع فِنتك تيوزدايز إلى توفير فرص استثنائية لتبادل المعارف والخبرات والتدريب والبحث والتطوير، مما سيمهد الطريق لاعتماد الجيل القادم من حلول التكنولوجيا المالية”.

بدوره، قال ارجون فير سينج، عضو المجلس الاستشاري لدى “فِنتك تيوزدايز”: “يسرنا الانضمام إلى هذا التحالف الاستراتيجي مع أكاديمية أبوظبي العالمي (ADGMA)، حيث سنعمل معاً على دفع الابتكار في قطاع التكنولوجيا المالية في المنطقة من خلال توفير فرص واعدة للشركات الناشئة والمستثمرين وصنّاع السياسات للتعاون والنمو والازدهار”.

أبرز المحطات في مؤتمر رؤية الإمارات للتكنولوجيا المالية 2024 (Fintech Vision 2024):

سلّط مؤتمر رؤية الإمارات للتكنولوجيا المالية 2024 (Fintech Vision 2024) الضوء على المستقبل الواعد والحافل بالفرص لقطاع التكنولوجيا المالية في المنطقة. وشملت فعاليات المؤتمر:

  جلسة حوارية جمعت قادة القطاع وركزت على مكانة دولة الإمارات ضمن المنظومة العالمية الشاملة للتكنولوجيا المالية، ومختلف التحديات والفرص المتاحة لروّاد الأعمال.

    حلقة نقاش حول سبل تعزيز بيئة العمل في قطاع التكنولوجيا المالية سلطت الضوء على تقرير صادر مؤخراً عن وظائف التكنولوجيا المالية في الإمارات العربية المتحدة.

    حلقة نقاش حول مستقبل التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط.

وتتعاون أكاديمية أبوظبي العالمي (ADGMA) و”فِنتك تيوزدايز” على الإصدارات السنوية القادمة من تقرير وظائف التكنولوجيا المالية في الدولة للجمع بين خبرات فريق البحث الأكاديمي ومجتمع التكنولوجيا المالية. وتهدف هذه الشراكة إلى توفير رؤى ومعلومات قيّمة حول سوق العمل المتغير في قطاع التكنولوجيا المالية، فضلاً عن استكشاف أبرز توجهات استقطاب المواهب، ومتطلبات المهارات، وسبل تحقيق النمو الوظيفي للعاملين في القطاع.

ومن خلال الجمع بين البحوث الأكاديمية الدقيقة ووجهات النظر والرؤى العملية من واقع القطاع، سيوفر التقرير مرجعاً مهماً للشركات وصناع السياسات والمهنيين العاملين في القطاع، مما سيسهم في رسم ملامح مستقبل التوظيف في قطاع التكنولوجيا المالية في الدولة، والدفع قدماً بمسيرة ازدهار القطاع بوصفه محرك للابتكار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.