تعاون بين بنك «NMB» وشركة «Wakandi Tanzania» لتعزيز حلول الإدخار الرقمي في تنزانيا

تعاون بين بنك NMB وشركة Wakandi Tanzania لتعزيز حلول الإدخار الرقمي في تنزانيا

أعلن بنك NMB بالتعاون مع شركة Wakandi Tanzania عن شراكة استراتيجية تهدف إلى تحويل خدمات جمعيات الادخار والائتمان التعاونية (SACCOS) في تنزانيا من خلال حلول رقمية مبتكرة. تأتي هذه الشراكة بعد ثلاث سنوات من التطوير وتقدم منصة تكنولوجية متقدمة مصممة لتمكين جمعيات SACCO عبر حلول رقمية حديثة.

من أبرز مميزات هذه المنصة هي التحديثات الفورية للمعاملات، وتحسين إدارة الودائع، وتعزيز السيطرة المالية لأعضاء الجمعيات، وإتاحة قنوات دفع متعددة، بالإضافة إلى تسريع صرف القروض.

تجمع هذه الشراكة بين قاعدة عملاء بنك NMB الكبيرة التي تضم أكثر من 6 ملايين عميل وبين خبرة Wakandi في التكنولوجيا المالية، مما يشكل خطوة مهمة نحو تعزيز الشمول المالي في البلاد.

يعد بنك NMB واحدًا من أكبر البنوك التجارية في تنزانيا، حيث يحتل المركز الثاني من حيث الأصول التي بلغت قيمتها 12.2 تريليون شلن تنزاني في عام 2023. ويقدم البنك خدماته لأكثر من 6 ملايين حساب عبر شبكة تضم أكثر من 230 فرعًا في جميع أنحاء البلاد.

وأكد إسبن كفيلاند، الرئيس التنفيذي لشركة Wakandi Group AS، على التزام الشركة بدفع عجلة الشمول المالي من خلال رقمنة القطاع المالي غير الرسمي، قائلًا: “نظام إدارة جمعيات الائتمان (CAMS) يجعل عمليات SACCO أسرع وأكثر أمانًا وشفافية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.