«كيو للتطوير العقاري» : إجمالي استثمارات مشروع «كيو نورث الساحل الشمالي» بلغت 10 مليارات جنيه

كتبت:ريهام علي

صرح المهندس أحمد ثابت رئيس شركة كيو للتطوير العقاري بأن اجمالي استثمارات مشروع “كيو نورث الساحل الشمالي” بلغت 10 مليارات جنيه.
وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم أن مبيعات المشروع مقسمة على مرحلتين استطاعت الشركة في المرحلة الأولى تخطي مستهدفاتها (60% من المرحلة الأولى لتصل الى 75% وهو ما يدل على نجاح السياسة التى تتبعها الشركة في خدمة الشريحة المستهدفة .

وأضاف ثابت أن الشركة بدأت في الانشاءات في مايو2023 قبل طرح المشروع بشهرين، وتم بالفعل البدء في أعمال التسويات والخرسانات لافتا إلى أنه تم الانتهاء من نحو 35% من أعمال المرحلة الأولى للمشروع.

وأكد أن تأخر الشركات في بدء انشاءات مشروعاتها من الممكن أن يعرضها لمشاكل كثيرة نتيجة ارتفاع الأسعار ،منوها بأن شركة المقاولات التابعة لهم بدأت بالفعل في التنفيذ تحوطا من تقلبات الأسعار.

وأضاف ثابت أن الشركة تقوم باستيراد منتجات مواد البناء الخاصة مما يسهم في توفير أرباح الوسطاء لافتا الى أنه قبل الدخول في أي مشروع يتم دراسته بشكل تفصيلي قبل الطرح مما يتيح السيطرة على التكلفة.

وأكد أن الشركة لتحقيق الاستدامة عملت على في مشروع “كيو نورث الساحل الشمالي” على استخدام الخامات التى تساعد على الحفاظ على البيئة والبنية المستدامة للمشروع ،كما تم استخدام تكنولوجيا تعمل على تقليل الكيماويات، وزيادة نقاء المياه بدرجة عالية .
وأشار ثابت إلى  أن المسطحات الخضراء تستحوذ على 84% على حجم المشروع وتضمن (مسطحات خضراء-مسطحات مائية-طرق)،كما تقوم الشركة باستخدام الطاقة الشمسية لانارة الطرق والشوارع مما يوفر جزء كبير من الطاقة المستخدمة

وحول استثمارات الفندق المقام بالمشروع قال ثابت إن حجم استثمارات بلغ نحو 1.7 مليار جنيه لافتا الى أن الشركة تستهدف التوسع في انشاء الفنادق في ظل نقص الغرف الفندقية في الساحل الشمالي.

تجدر الاشارة إلى أن شركة كيو للتطوير العقاري نفذت مشروع كيو نورث الساحل الشمالي على مساحة 100 فدان، تشمل مجموعة متنوعة من الخدمات المتكاملة، تتضمن: 1,522 وحدة سكنية، تتنوع بين شاليهات وفيلات منفصلة وفندق ضخم يمتد على مساحة 4.6 فدان ويضم 240 غرفة.
مول تجاري تم تطويره على مساحة 8 فدان، ويشتمل على 7 أدوار.
وتضم الوحدات السكنية ففل وشاليهات، بمساحات مختلفة تضم شاليه غرفة واحدة: تبدأ مساحته من 55 متر مربع وتصل إلى 66 متر مربع وشاليه غرفتين: تبدأ مساحته من 90 متر مربع. شاليه ثلاث غرف: تبدأ مساحته من 120 متر مربع.
فلل: تبدأ مساحتها من 200 متر مربع،ويتمتع المشروع بأسعار تنافسية مقارنة بالمشاريع الساحلية الأخرى في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.