صادرات كوريا الجنوبية من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ترتفع إلى 22.4 مليار دولار

كتب:مصطفى عيد

ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) للشهر الحادي عشر على التوالي في سبتمبر، مدفوعة بالمبيعات القياسية لأشباه الموصلات.

وأظهرت بيانات لوزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية الجنوبية، أن قيمة صادرات منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بلغت 22.4 مليار دولار في الشهر الماضي، بزيادة قدرها 24% ،مقارنة بـ 18.04 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت البيانات، وفقًا لوكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، إلى واردات منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ارتفعت بنسبة 15.9% على أساس سنوي، لتصل قيمتها إلى 12.5 مليار دولار، مما أدى إلى فائض تجاري بقيمة 9.88 مليارات دولار في هذا القطاع.

وزادت صادرات الرقائق بنسبة 36.3% على أساس سنوي، لتسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق بقيمة 13.6 مليار دولار في سبتمبر، في ظل الطلب القوي عالميًا على الرقائق المستخدمة في خوادم الذكاء الاصطناعي.

وقفزت صادرات رقائق الذاكرة بنسبة 60.7% على أساس سنوي، لتصل قيمتها إلى 8.7 مليارات دولار، مع ارتفاع الطلب على المنتجات عالية القيمة، مثل رقائق الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.