شركة «Arta Finance» تتعاون مع «Wio Invest» لإطلاق خدمة Wealth-as-a-Service للبنوك عالميًا

كتب:مصطفى عيد

كشفت شركة Arta Finance عن إطلاق منصة إدارة الثروات الرقمية سريعة النمو عالميًا.

منصة Arta متاحة الآن للمستثمرين المُعتَمدين في سنغافورة وللمستثمرين الدوليين الراغبين في إدارة ثرواتهم في سنغافورة، وهي مركز عالمي للثروات حيث من المتوقع أن يدير 1.6 مليون مستثمر أجنبي 4.8 تريليون دولار من الأصول بحلول عام 2028.

ويأتي الإطلاق الدولي بعد النجاح الذي حققته Arta في الولايات المتحدة في أكتوبر 2023.

تقنية مالية

اتخذت Arta أيضًا خطوة رئيسية في رحلتها في مجال الأعمال بين الشركات (B2B) بالإعلان أن Wio Invest في أبو ظبي ستكون أول من يُدمج منصة Arta لإدارة الثروات كخدمة في منصتها الرقمية، لإنشاء عرض جديد لإدارة الثروات لعملائها في الشرق الأوسط، وهذه الخطوة بانتظار الموافقة التنظيمية.

Wio Invest، هي شركة تقنية مالية رائدة في الشرق الأوسط، تخضع لرقابة هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA) ومدعومة من قِبَل شركة أبو ظبي التنموية ADQ))، وهي مؤسَّسة بارِزة.

ادارة الثروات

تُقَدم منصة Arta لإدارة الثروات تدَفقًا مختارًا من الصفقات يتضمن استثمارات خاصة من مديري صناديق حصريين، واستراتيجيات ذكية لسوق الأسهم العامة، ومنتجات مُهيكَلة مُبتكَرة، دون ضغوط المبيعات، والأسعار الغامضة، والعمليات اليدوية الموجودة في العديد من المؤسسات المالية الأخرى.

الاستثمار

وتعليقاً على الإطلاق الدولي، قال الرئيس التنفيذي للشركة: “تجمع Arta بين بعض التوجُّهات القوية، بما في ذلك إضفاء الطابع الشخصي على إدارة الثروات وإضفاء الطابع الديمقراطي عليها، والنمو الهائل والفُرص في الاستثمار في السوق الخاصة، واستخدام الذكاء الاصطناعي لبناء قدرات لم تتجاوز سابقًا مجرد الحفاظ على الثروة.

منصة الثروة

نحن الآن نتخذ خطوة كبيرة إلى الأمام مع إطلاقنا الدولي ولا يمكننا الانتظار لجلب منصة الثروة Arta وAI Copilot إلى المجتمع العالمي في الأشهر والسنوات المقبلة.”

منصة ‘wealth-as-a-service’ للبنوك والمؤسسات المالية هي عرض جديد من Arta لنطاق الأعمال بين الشركات B2B، وقد أُنشئَت بدعم من فريق بناء المشاريع التابع لمجلس التنمية الاقتصادية في سنغافورة EDB))، والذي عمل بشكل وثيق مع Arta لاحتضان هذا العرض خلال المراحل الأولى من الفكرة. تُمكّن هذه المنصة السحابية البنوك الشريكة من خدمة عملائها بشكل أفضل وتلبية المتطلبات المتطورة مع تحقيق وصول أسرع إلى السوق، للمنتَجات، والخدمات، والتكنولوجيا المُبتكَرة لإدارة الثروات، ويُمكِن للبنوك الاختيار من بين دمج إمكانيات مساعد الذكاء الاصطناعي Arta AI Copilot، إلى تضمين حلول Arta الاستثمارية في منصاتها، إلى وضع علامة تجارية بيضاء بالكامل على منصة Arta؛ مما يعزز قدراتها الرقمية ويفتح النمو في قطاعات ثروات جديدة.

وقالت Amanda Ong، رئيسة التوَسُّع الدولي: “يُعَد إطلاق الأعمال B2B امتدادًا لمهمة Arta، مما يُمكننا من الدخول في شراكة مع البنوك والمؤسسات المالية بطريقة مُكَملة تمامًا لعروضها الحالية. ويسعدنا الترحيب بـ Wio كشريك لعملية الإطلاق ونتطلع إلى النمو معًا.”

كما أطلقت Arta أيضًا برنامج AI Copilot هو الأول من نوعه، مُصَمم خصيصًا لإدارة الثروات والتمويل، وتعمل هذه التقنية التي تنتظر الحصول على براءة اختراع على تمكين أعضاء Arta من اتخاذ قرارات استثمارية أكثر ذكاءً؛ تُصَور محافظهم الاستثمارية وتحليلها ومراقبتها باستخدام الأدوات والرؤى التي تتطلب عادةً فرقًا كبيرة من مديري العلاقات والمصرفيين الخاصين ومحللي الاستثمار.

على عكس روبوتات الدردشة أو التطبيقات المُتَوفرة بشكل شائع والتي تعمل بالذكاء الاصطناعي، فإن أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ Arta مُصَممة خصيصًا لتطبيقات الثروة والتمويل وتستغل القدرات المنطقية لأحدث النماذج الكبيرة للغات. تَستخَدم مجموعة الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ Arta العديد من النماذج التي تعمل جنبًا إلى جنب؛ بما في ذلك النماذج مغلقة المصدر المتاحة تجاريًا، ونماذج اللغات الكبيرة LLMs مفتوحة المصدر المضبوطة بدقة والعديد من نماذج الذكاء الاصطناعي/تعلم الآلة المصممة خصيصًا والتي أنشأها باحثو Arta.

تتمتع هذه النماذج بإمكانية الوصول إلى البيانات العامة والخاصة عالية الجودة، بما في ذلك مجموعات كبيرة من البيانات المالية وبيانات المخاطر للتدريب والاستدلال، وهذا يُمَكّن Arta من الجمع بين طلاقة النماذج الكبيرة للغات وحساسية الوقت والدقة الرياضية الصارمة وقابلية الشرح اللازمة للاستثمار والتطبيقات المالية.

تُحافِظ مجموعة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، مثل بقية البنية التحتية لـ Arta، على الخصوصية بشكل كبير وتستخدم التشفير أثناء الراحة وأثناء النقل لجميع بيانات المستخدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.