زوار «إكسباند نورث ستار» : المعرض منصة عالمية لاكتشاف الفرص وبناء الشراكات الرقمية

كتب:محمد بدوي

أكد زوار معرض “إكسباند نورث ستار 2024″، الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي وتستضيفه غرفة دبي للاقتصاد الرقمي في “دبي هاربر” خلال الفترة من 13 لغاية 16 أكتوبر الجاري، أنه يشكل منصة عالمية فريدة لاكتشاف الفرص وبناء الشراكات في مختلف القطاعات الرقمية وفي مقدمتها تقنيات الذكاء الاصطناعي.

الاقتصاد الرقمي

وأشار الزوار إلى نجاح دبي في جمع جميع قطاعات الاقتصاد الرقمي تحت مظلة واحدة، الأمر الذي يساعد في إيجاد منصة مثالية تساعد المستثمرين والشركات الناشئة على مناقشة الفرص المشتركة، والتعرف على أحدث التقنيات التي تعيد رسم مشهد الاقتصاد الرقمي العالمي.

رواد الأعمال

ولفت الزوار إلى أن المعرض يتيح فرصة حيوية للاطلاع على أحدث التقنيات المتقدمة، والتعرف على النماذج الناجحة والملهمة لرواد الأعمال المتخصصين في عالم الاقتصاد الرقمي، وأكدوا أهمية التعرف على أحدث التطورات التي يشهدها عالم الذكاء الاصطناعي وتأثيره على صياغة واستشراف مستقبل كافة جوانب الحياة، إلى جانب دوره في تغيير آليات العمل وتطوير أداء كافة قطاعات الأعمال.

التجارب المبتكرة

وقال نهاد برانكوفيتش المدير الإداري للخدمات المالية في شركة “ليبرا بارتنرز”، إن المعرض يتيح للأفكار المبدعة والتجارب المبتكرة أن تجتمع في مكان واحد، مشيرا إلى المستوى المميز للشركات المشاركة في المعرض وبما تقدمه من أفكار استباقية تسهم في صناعة مستقبل الذكاء الاصطناعي، وتقديم أفضل الخدمات لجميع القطاعات .

الاستثمارات المحتملة

وأكد جين شان سان مدير منطقة الخليج والشرق الأوسط في شركة كيهوا كو إل تي دي، أن المعرض يشكل حدثاً مبتكراً بما يقدمه من فرص للشركات والمستثمرين للتعاون مع مختلف الأطراف المشاركة واستكشاف الاستثمارات المحتملة، وخاصة في مجال البيانات، والتي تعد اليوم من أكثر القطاعات نمواً على مستوى العالم.

وقال محمد أبركاني مهندس برمجيات في شركة روتس سوفتوير ليمتد، إن “إكسباند نورث ستار” يعد منصة تتيح التعرف على العديد من المشاريع المثيرة للاهتمام، وكذلك للحصول على المعلومات والبيانات التي تساعد في تأسيس الأعمال.

وبين محمد التميمي مهندس الجودة والاختبار في مجموعة “إيدج”، أن معرض “إكسباند نورث ستار 2024” يكتسب أهمية كبيرة لعالم الذكاء الاصطناعي ومتابعة أحد ما توصلت له التقنيات الحديثة،.

وقال إن المعرض يتمتع بتنظيم متميز لمجموعة متكاملة من الفعاليات والأنشطة التي تستعرض أدوات ونماذج مبتكرة للتعامل مع كافة متطلبات القطاعات التقنية، بالإضافة إلى بحث الحلول المتقدمة والأفكار الإبداعية.

وقال سيد جنيد محلل جودة البرمجيات في شركة “ناغارو مينا”، إن معرض “إكسباند نورث ستار 2024” هو الأهم في مجال الشركات الرقمية الناشئة، ويوفر فرصة مهمة لرواد الأعمال لطرح أفكارهم ومشاريعهم وتعريف العالم بالحلول المتقدمة التي يطورونها في مختلف القطاعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.