عمومية «سى أى كابيتال» تعتمد نظام نقدى تحفيزي للعاملين وأعضاء مجلس الإدارة

كتب:مصطفى عيد

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية خلال اجتماعها أمس الاثنين على تطبيق نظام تحفيزي نقدي للعاملين وأعضاء مجلس الادارة التنفيذيين بالشركة وشركاتها التابعة النظام النقدي كما هو مطروح على الجمعية.
كما وافقت على تفويض مجلس الإدارة في تعيين مستشار مالي مستقل بغرض اعداد دراسة القيمة العادلة طبقاً لشروط وأحكام النظام النقدي، واتخاد الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرار الجمعية.
وقالت الشركة في بيان بعث به لادارة البورصة إن النظام التحفيزي النقدي يسري على العاملين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين بالشركة وشركاتها التابعة الذين ينطبق عليهم الشروط الموضوعية المتعلقة بالكفاءة والتميز والدرجة الوظيفية والأعمال والإنجازات المتوقع منهم تحقيقها لصالح الشركة.

التنافسية

يهدف النظام إلى خلق روح تنافسية بين المستفيدين تدفعهم إلى الابتكار وبذل الجهد والعمل على تحقيق المستهدفات المالية والتشغيلية للشركة والشركات التابعة، وزيادة أرباحها.

نظام تحفيز

وأوضحت أن النظام النقدي هو نظام تحفيزي نقدي ولا يعطي للمستفيدين من النظام أي حقوق من أي نوع على أسهم الشركة أو الشركات التابعة ويتم اختيار المستفيدين من النظام المذكور بناءً على اقتراح من الإدارة التنفيذية للجنة الترشيحات والمكافآت المنبثقة من مجلس الإدارة والتي يعهد اليها الإشراف على النظام المذكور وتنفيذه.

ويتم تخصيص نسبة 3% من قيمة الشركة العادلة للعام المالي المنتهي في 2025 – للنظام النقدي المذكور، ويتم توزيعها نقداً من موارد الشركة على المستفيدين طبقاً لشروط وأحكام النظام المذكور.

كما يتم تحديد القيمة العادلة للشركة بناء على تقرير تقييم يتم اعداده من قبل أحد المستشارين الماليين المستقلين المسجلين لدى الهيئة العامة للرقابة المالية، وتنتهي مدة النظام النقدي في 31 ديسمبر 2025.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.